شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفع كفاءة المعلم هدف بروتوكول نقابة المعلمين ومديرية التربية بالفيوم

رفع كفاءة المعلم هدف بروتوكول نقابة المعلمين ومديرية التربية بالفيوم
وقع كل من مجلس نقابة المعلمين برئاسة محمد حتيتة وديوان مديرية التربية والتعليم برئاسة حسن حجازي - وكيل الوزارة -...

وقع كل من مجلس نقابة المعلمين برئاسة محمد حتيتة وديوان مديرية التربية والتعليم برئاسة حسن حجازي – وكيل الوزارة – اليوم الإثنين بروتوكولا تعاونيا للبدء بتنفيذ خطة عمل للعام الدراسي الجديد تساهم في رفع كفاءة المعلم, وتطوير العملية التعليمية في أكثر من مجال.

وقد تم تدشين البروتوكول بالمؤتمر الذي عقد بقاعة المؤتمرات بنادي المعلمين، وحضره مسئولو الإدارات التعليمية وعدد من المعلمين من قامات التربية والتعليم بالمحافظة، بالإضافة إلى فريق عمل من أعضاء مجلس إدارة نقابة المعلمين برئاسة عماد عبد الرحمن – أمين عام النقابة – والذي بدأ العمل بتبني خطة للعام الدراسي الجديد، تشتمل على إنشاء أول مركز تدريب عالي الجودة للمعلمين يهتم بتطوير أداء المعلم, ويناقش المناهج التعليمية.

وعن هذه الدعوة، التي تبنتها النقابة لدعم العملية التعليمية كشريك لمديرية التربية والتعليم في مهمته عبر حسن حجازي – وكيل الوزارة – عن شكره وامتنانه للدعوة، وفريق مجلس النقابة الذي بدأ قبل الإدارة التعليمية بوضع خطة عمل للعام الدراسي الجديد.

وقال: "في الحقيقة أنا غيران من نشاط هذا المجلس الذي قام بوضع خطة عمل للعام الدراسي قبل مسئولي الإدارات التي هي مهمتهم أصلا، إلا أني فخور بهذه النقابة التي تريد أن تعمل معنا بإخلاص لنرى ثمرة ذلك العمل في أبنائنا حين نقدم لهم تعليمًا مميزًا ورائدًا".

وأشار محمد حتيتة – نقيب المعلمين بالفيوم – إلى أهداف مشروع البروتوكول من تعارف وتعاون أبناء الإدارة التعليمية، وجموع المعلمين من خلال النقابة لمناقشة مستدامة لتطوير العملية التعليمية بالمحافظة، والتي يبلغ عدد المعلمين بها نحو 40 ألف معلم ومعلمة.

وقال: "لدينا كوادر وإمكانات بالنقابة لا يمكن أن نتجاهل دورها الوطني في رفع كفاءة المنظومة التعليمية، ونريد بإخلاص أن نشارك الدولة شراكة حقيقية لا أن نكتفي بممارسة دورا خدميا لأبناء المهنة دون أن ندعمهم للوصول إلى الريادة".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020