شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية: الأمين تسلم وثائق اتفاق المعارضة السورية

الجامعة العربية: الأمين تسلم وثائق اتفاق المعارضة السورية
استقبل الدكتور نبيل العربي - الأمين العام لجامعة الدول العربية - وفدا يمثل مجموعة من أطراف المعارضة السورية,...

استقبل الدكتور نبيل العربي – الأمين العام لجامعة الدول العربية – وفدا يمثل مجموعة من أطراف المعارضة السورية, الذين شاركوا في ورشة العمل التي انعقدت في القاهرة خلال اليومين الماضيين للتباحث حول تشكيل «لجنة المتابعة والاتصال» المعنية بشرح وترويج «وثيقة العهد الوطني» و«وثيقة ملامح المرحلة الانتقالية» اللتين أقرهما مؤتمر المعارضة السورية, الذي انعقد بالقاهرة يومي الثاني والثالث من يوليو الماضي تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وبحسب بيان رسمي للجامعة العربية مساء اليوم الإثنين فقد تسلم الدكتور العربي من وفد المعارضة السورية الوثائق المتعلقة بالاتفاق, الذي تم بشأن تشكيل «لجنة المتابعة والاتصال»، والتي ستعمل على شرح وحشد التأييد للمشروع الوطني, الذي تمثله وثيقتا العهد الوطني والمرحلة الانتقالية لدى أطياف المجتمع السوري والثورة السورية والرأي العام العربي والدولي.

وأضاف البيان: إن هذه اللجنة ستعمل بالتنسيق مع مختلف أطراف المعارضة السورية على الإعداد لمؤتمر وطني موسع للمعارضة السورية تحت رعاية جامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن تباشر هذه اللجنة أعمالها باعتبارها «فريق عمل مشترك» للمعارضة السورية من أجل التواصل مع كافة أطراف المعارضة، والتنسيق فيما بينها جميعا من أجل تعميق الرؤية السياسية المشتركة لمتطلبات المرحلة الانتقالية وتحدياتها.. وقد شكلت اللجنة لهذا الغرض أربع فرق عمل للتواصل مع مكونات الحراك الثوري المدني ومع كافة الكتائب المقاتلة في الجيش السوري الحر، وكذلك وضعت الخطط للتواصل الإعلامي مع مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020