شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنصل مصر ببنغازي: غرق مركب للهجرة غير الشرعية و إنقاذ مواطن من الفيوم

قنصل مصر ببنغازي: غرق مركب للهجرة غير الشرعية و إنقاذ مواطن من الفيوم
صرح قنصل مصر العام ببنغازي والمنطقة الشرقية في ليبيا السفير أشرف شيحة بأن السلطات الليبية تقوم حاليا بالتحقيق...

صرح قنصل مصر العام ببنغازي والمنطقة الشرقية في ليبيا السفير أشرف شيحة بأن السلطات الليبية تقوم حاليا بالتحقيق مع الناجي المصري الوحيد من قارب الهجرة غير الشرعية في المياه الإقليمية الليبية .

وأضاف السفير شيحة أن الناجي الوحيد واسمه محمد جمعة (23 عاما) من محافظة الفيوم هو رهن التحقيق حاليا من قبل السلطات الليبية .

وأوضح أن السلطات الليبية أطلعته على التحقيقات، وأن عصابات التهريب أحضرت مهاجرين غير شرعيين من مصر عبر منطقة السلوم في قوارب ليبية ونقلتهم إلى منطقة مساعد الليبية للعمل مقابل 4 آلاف جنيه، وغرقت إحدى هذه المراكب الصغيرة وما زال البحث مستمرا عن عشرات الجثث، وتم انتشال شخص واحد منهم وهو الناجي الوحيد حتى الآن .

وأكد أن مستوى تأهب السلطات مرتفع جدا بسبب الأوضاع الأمنية في ليبيا ، واستمرار تدفق عمليات التهريب غير الشرعية عبر الحدود.

جدير بالذكر أن قوات الإنقاذ الليبية تواصل البحث عن ناجين وتستمر في عمليات انتشال جثت غرقى قارب الصيد قبالة سواحل منطقة البردي في منطقة مساعد .

وكان المجلس المحلي في مساعد قد أعلن أن عمليات انتشال جثث المهاجرين غير الشرعيين مستمرة عقب غرق أحد القوارب قبالة السواحل المواجهة لمنطقة البردي على الحدود الليبية المصرية بمسافة تقدر بثلاثة كيلومترات داخل البحر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023