شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكينام الشرقاوي: بناء نظام سياسي جديد يليق بمصر معركة الفريق الرئاسي

باكينام الشرقاوي: بناء نظام سياسي جديد يليق بمصر معركة الفريق الرئاسي
  أكدت دكتور باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشئون السياسية، أن "بناء نظام سياسي جديد يليق بمصر الثورة هو معركة...

 

أكدت دكتور باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشئون السياسية، أن "بناء نظام سياسي جديد يليق بمصر الثورة هو معركة الفريق الرئاسي" الذي تم اختياره أمس الاثنين، مشيرة إلى أن تطوير أداء جهاز الدولة والشروع في التنمية الاقتصادية بات من الضروريات، مشيرة إلى أن الفريق الرئاسي "تقع عليه مهمة ثقيلة لكنه سيكون على قدر المسئولية".

وأضافت: "مصر خرجت من عصر مشبع بالفساد وميراث ثقيل من الفساد.. كل هذا يتطلب منا أن نبذل جهودًا مضاعفة لبناء مصر الجديدة التي يتطلع إليها الشرفاء على امتداد مصر".

وحول صلاحيات الفريق الرئاسي، قالت الشرقاوي: "أستشهد الأيام القادمة وضوحًا أكثر لخريطة توزيع الأدوار لنا في الفريق الرئاسي والمهام التي سيكلف بها كل منا". وأضافت "الصلاحيات ستحدد بشكل تفصيلي عقب عودة الرئيس محمد مرسي من زيارته التي بدأها أمس للصين".

وردًا على سؤال حول مدى قدرة الفريق الرئاسي على التغلب على مشاكل عصر مبارك، قالت الشرقاوي "أعتقد أن الإرث ثقيل، نحن نتكلم عن جهاز دولة ممتد ومتشعب تم تقنين الفساد فيه فمهمتنا أن نستنهض الهمم ونشحذ العزائم في هذا الجهاز لبناء دولة ديمقراطية حديثة يعيش فيها الجميع".

وحول التناغم بين الفريق الرئاسي وبين الرئيس مرسي، قال: "الرئيس مرسي بمجرد فوزه أصبح رمزًا يمثل كل المصريين، من أجل ذلك علينا أن نعمل على أن نؤسس لهذه الثقافة والروح الجديدة من أجل تقوية وتهيئة مؤسسات الدولة لأداء أكثر فاعلية في هذا العصر الجديد".

يذكر أن الدكتورة باكينام الشرقاوي ولدت في مدينة بورسعيد عام 1966 والتحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة، وحصلت على الماجستير والدكتوراه في نظم الحكم والتنمية.

يشار إلى أن الدكتورة باكينام الشرقاوي، عضو هيئة تدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، كما تشغل منصب رئيس مركز الدراسات الحضارية وحوار الثقافات بالجامعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020