شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 مليون جنيه زيادة في معاش الضمان الاجتماعي

100 مليون جنيه زيادة في معاش الضمان الاجتماعي
  أكدت أمينة باشا -رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية-  بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية أن مخصصات...

 

أكدت أمينة باشا -رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية-  بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية أن مخصصات معاش الضمان الاجتماعي ارتفعت في موازنة العام المالي الجديد 2012 إلى 2013 من 433ر2 مليار جنيه إلى 533ر2 مليار جنيه ويستفيد منه مليون و300 ألف أسرة حاليًا، مشيرة إلى أن الوزارة تطمح بالوصول بعدد الأسر المستفيدة إلى مليوني أسرة حتى نهاية العام .

وصرحت "باشا" إن قيمة الزيادة والتي بلغت100 مليون جنيه جاءت بعد جهود وتفاوض حثيث مع وزارة المالية لتغطية قيمة الزيادة التي أقرها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مؤخرًا في قيمة المعاشات، ولتوسيع مظلة معاش الضمان الاجتماعي ليصل إلى أكبر قدر من الأسر المحتاجة .

وعن مخصصات الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية، أوضحت أن مخصصات مساعدات مواجهة الكوارث والنكبات ارتفعت أيضًا من 40 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي إلى 70 مليون جنيه في الموازنة الحالية مشيرة إلى أن موازنة الإدارة في العام المالي الأخير للنظام السابق 2010 – 2011 كانت 25 مليون جنيه .

في سياق آخر، قالت رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالوزارة إنه تقرر صرف الزيادة المقررة على معاشات الضمان الاجتماعي بأثر رجعي على أن تصرف عن شهور يوليو وأغسطس مع معاش شهر القادم .

وكان الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قرر رفع قيمة معاش الضمان الاجتماعي بحد أقصى 300 جنيه، وذلك وفقًا لعدد أفراد الأسر المستفيدة من المعاش، على أن تحصل الأسرة المكونة من فرد والمستفيدة من معاش الضمان بعد الزيادة على مبلغ 215 جنيها شهريًا بدلًا من 145 جنيهًا، والأسرة المكونة من فردين 240 بدلًا من 160 جنيها، فيما تحصل الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد على 275 جنيها بدلا من 185، فى حين تحصل الأسرة المكونة من أربعة أفراد فأكثر على 300 جنيه بعد الزيادة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020