شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لصحفيون من أجل نقابة قوية لتدعيم وحدة النقيب والمجلس

وقفة لصحفيون من أجل نقابة قوية لتدعيم وحدة النقيب والمجلس
  أكد إبراهيم الدراوي -المنسق العام لرابطة  "صحفيون من أجل نقابة قوية"- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية...

 

أكد إبراهيم الدراوي -المنسق العام لرابطة  "صحفيون من أجل نقابة قوية"- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية   أن الرابطة تنظم وقفة اليوم أمام نقابة الصحفيين في تمام الساعة الثالثة عصرا، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من الوقفة هو التأكيد على وحدة مجلس النقابة ووقوفه صفا واحده بجانب النقيب.
 
وأوضح الدرواي أن الوقفة تدعم قرار النقيب في زيادة المعاشات إلى الضعف، وكذلك زيادة بدل النقابة إلى الضعف  وتنمية موارد النقابة المالية، مشيرا إلى تقديره لاستجابة الرئيس محمد مرسي لطلب نقيب الصحفيين بإلغاء عقوبة الحبس الاحتياطي للصحفيين. 
 
كما شدد  الدراوي على أن الرابطة التي أنشئت حديثا إلى تنظم أولى فاعلياتها اليوم بالوقوف رفضا لدعاوى تسييس النقابة لصالح فئة معينه أو تيار سياسي بعينه داعيا إلى تسيسها لصالح الصحفي ونقابة، على حد قوله.
 
من جانبه أشار إلى أنه في الفترة الأخيرة شابت العلاقة بين مجلس النقابة والنقيب ممدوح الولي بعض الخلافات والانقسامات التي يجب ألا تكون ، لذلك  تقف الرابطة بجانب النقيب القوي لكي يدعمه المجلس القوى. 
 
وطالب الدراوي الصحفيين بخلع عباءة الأيدلوجيات والانتماءات السياسية خارج النقابة والعمل على خدمة النقابة والصحفيين، ومنع تسيس النقابة لخدمة تيار معين.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020