شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تقيم مستشفى ميدانيا للاجئين السوريين

مصر تقيم مستشفى ميدانيا للاجئين السوريين
   أعلنت وزارة الخارجية عن بدء إرسال المساعدات المصرية إلى الأشقاء السوريين، داخل سوريا وخارجها، وإقامة مصر...

 

 أعلنت وزارة الخارجية عن بدء إرسال المساعدات المصرية إلى الأشقاء السوريين، داخل سوريا وخارجها، وإقامة مصر لمستشفى ميداني لخدمة السوريين على الحدود الأردنية.
 
وقال الوزير المفوض عمرو رشدي- المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- أنه تم تخصيص مبلغ 250 ألف جنيه لتمويل دفعة من المساعدات للنازحين داخل الأراضي السورية، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري حاليا بالتنسيق مع نظيره السوري لنقل تلك المساعدات.
 
كما تقرر إقامة مستشفى عسكري ميداني مصري لعلاج الإخوة السوريين المتواجدين على الجانب الأردني من الحدود بين البلدين، كما قررت مصر كذلك تخصيص مبلغ 250 ألف جنيه لتقديم مساعدات عاجلة لهم.
 
وبالنسبة للوافدين السوريين إلى مصر، أكد المتحدث باسم الخارجية حرص الحكومة المصرية على تقديم جميع التسهيلات التي تشعرهم بأنهم في بلدهم الثاني، بما في ذلك معاملتهم معاملة المصريين فيما يتعلق بالعلاج في المستشفيات المصرية.
 
وأشار إلى دعوة الحكومة المصرية لمنظمات المجتمع المدني والمواطنين المصريين إلى المشاركة في تقديم الدعم والمساندة لأشقائهم السوريين، حيث تم فتح حساب بالبنوك المصرية لهذا الغرض باسم وزارة المالية وإعانة اللاجئين السوريين .
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020