شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير القوى يفرض حظر على التعامل مع شركة “أم القرى”

وزير القوى يفرض حظر على التعامل مع شركة “أم القرى”
  قرر خالد الأزهرى- وزير القوى العاملة والهجرة-  فرض حظر التعامل مع شركة "أم القرى" لنقل الحجاج بالمملكة...

 

قرر خالد الأزهرى- وزير القوى العاملة والهجرة-  فرض حظر التعامل مع شركة "أم القرى" لنقل الحجاج بالمملكة العربية السعودية وذلك حماية للعمالة المصرية وحفاظًا على حقوقها.

واستعرض الأزهري خلال لقائه اليوم بالمصمم الاستشاري ياسر صديق – القائم بأعمال نقيب مصممي الفنون التطبيقية- أوجه التعاون بين الوزارة والنقابة فيما يتعلق بالمهن التطبيقية غير التقليدية والتي يحتاجها سوق العمل.

وأوضح الازهرى أن الوزارة في إطار سعيها لتطوير منظومة التدريب المهني فإن هناك 14 مهنة غير تقليدية عرضتها نقابة مصممي الفنون التطبيقية ويحتاجها سوق العمل في مصر لسد العجز في هذه المهن خاصة في مجال الغزل والنسيج.

وأضاف الوزير أنه كلف القطاع المختص بالوزارة بدراسة توقيع برتوكول تعاون بين مراكز التدريب والنقابة باعتبار النقابة تمثل عددًا هائلاً من المدربين على هذه المهن أخذًا في الاعتبار أن سياسات التدريب تكون من أجل التشغيل المباشر ومن خلال احتياج حقيقي لأصحاب الأعمال في هذه المهن غير التقليدية وهي الصناعات الخشبية و صناعة الحلي و طباعة المنسوجات والخزف و الزجاج الملون والتصوير الفوتوغرافي و السلك سكرين و النحت و تشكيل المعادن والتصميمات الصناعية والسجاد اليدوي.

ومن جانبه أكد السيد ياسر صديق القائم بأعمال النقيب لمصممي الفنون التطبيقية أن الهدف من التعاون مع الوزارة ليس فقط من أجل تفعيل عمليات التدريب على هذه المهن

والتي يتطلبها سوق العمل بكثافة فحسب وإنما أيضًا لتفعيل دور النقابات والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة لتكوين منظومة لإعداد الشباب من أجل اقتحام سوق العمل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023