شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي وجين تاو يتفقان على ضرورة حل الأزمة السورية سلميًا

مرسي وجين تاو يتفقان على ضرورة حل الأزمة السورية سلميًا
   صرح د.ياسر علي -المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية- بأن الرئيس محمد مرسي ونظيره الصيني "هو جين تاو"...

 

 صرح د.ياسر علي -المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية- بأن الرئيس محمد مرسي ونظيره الصيني "هو جين تاو" توافقا على ضرورة إنهاء الأزمة السورية لوقف نزيف الدم، ودعم القضية الفلسطينية.

وأفاد "علي" بأن الرئيس مرسي عرض خلال مباحثاته مع نظيره الصيني المبادرة المصرية المطروحة لحل الأزمة السورية، وطلب من الأخير المشاركة في دعم الحل سلميًا وبلورة رؤية متكاملة لسوريا مشددًا في الوقت ذاته على أن مصر ترفض التدخل الخارجي لحل هذه الأزمة.

وشدد على أن مصر ضد خيار التدخل العسكرى الخارجي في سوريا لأن نتائج ذلك لن تكون إيجابية موضحًا أنها ستدعو كل الأطراف الشريكة في الأزمة للحوار للوصول إلى حل وأن المبادرة ستنقل إيران من مربع المشكلة مع سوريا إلى مربع الحل.

ونوه بأن هناك العديد من الأهداف لزيارة الرئيس مرسي الحالية إلى الصين فى مقدمتها بحث آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ، إلى جانب مطالبة الصين بالمشاركة فى ترتيب الأوضاع بسوريا.

وحول الجوانب الاقتصادية لزيارة الرئيس مرسي للصين أوضح المتحدث أن المباحثات ركزت على تعميق التعاون المشترك وتنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين وتحقيق زيادة في التبادل التجاري.

وأشار إلى أن الرئيس مرسي طرح عددا من المشاريع على الجانب الصيني لتنفيذها في مصر ومنها مشروع سيلكون (الظهير الصحراوي) وأيضًا إنشاء مشروع أسطول مشترك للصيد في المياه الإقليمية.

وأكد أن الرئيس مرسي دعا إلى زيادة الاستثمارات في مصر وأن الصين وعدت بتقديم كافة الدعم الاقتصاد المصري وقدمت منحة قدرها 450 مليون يوان صيني لا ترد لتنفيذ

عدة مشاريع مشتركة كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023