شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح مخيم آخر للاجئين السوريين بالأردن بدعم إماراتي

افتتاح مخيم آخر للاجئين السوريين بالأردن بدعم إماراتي
   أعلن ناصر جودة- وزير الخارجية الأردني-  أنه سيتم في الفترة القليلة المقبلة افتتاح مخيم آخر للاجئين السوريين في...

 

 أعلن ناصر جودة- وزير الخارجية الأردني-  أنه سيتم في الفترة القليلة المقبلة افتتاح مخيم آخر للاجئين السوريين في منطقة "رباع السرحان" بمحافظة المفرق – على بعد 75 كيلو مترا شمال شرق عمان – بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقال جودة – خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء المستشفى الإماراتي الأردني الميداني في مدينة المفرق – إن مخيم "رباع السرحان" سيستوعب ما بين 15 إلى 20 ألف لاجئ سوري وسيسهم في إيجاد ملاذ آمن للأشقاء السوريين جراء الأحداث الدامية التي تشهدها سوريا ، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا تجهيز البنية التحتية للمخيم بما يسهم افتتاحه في تخفيف الأعباء التي تتحملها الدولة الأردنية جراء تزايد الأسر السورية النازحة إلى الأراضي الأردنية.
 
وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستعمل على تقديم مساعدات أخرى للاجئين السوريين خلال افتتاح مخيم "رباع السرحان" إلى جانب تحسين أوضاع مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق بما ينعكس إيجابا على تحسين مستوى الخدمات التي تقدم للاجئين السوريين في المخيم.
 
ولفت إلى أن استحداث المستشفى الإماراتي الأردني الميداني يشكل انعكاسا لمستوى التعاون بين البلدين الشقيقين على المستويات كافة ويشكل فرصة لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المستشفيات الميدانية ولاسيما أن للأردن باعا كبيرا في هذا المجال من خلال المستشفيات الميدانية الأردنية المنتشرة في عدد من بلدان العالم.
 
وأشار إلى أن الأردن بقيادته الحكيمة يشكل الملاذ الآمن للأشقاء العرب ، حيث يتقاسم الشعب الأردني القليل الذي يملكه مع أشقائه من اللاجئين السوريين، معربا عن أمله في رؤية اللحظة التي يتم فيها إغلاق هذه المخيمات وعودة الهدوء والأمن الذي يمكن اللاجئين السوريين من العودة لبلدهم لأن الشعب السوري شعب عريق لا يستحق إلا كل خير.
 
وأعرب جودة عن شكر الأردن لدولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفها إلى جانب الأردن في تقديم المساعدات للاجئين السوريين في المملكة، لافتا إلى أن العالم بدأ يعي مستوى العبء الذي يعاني منه الأردن جراء تزايد أعداد اللاجئين السوريين على أراضيه.
 
وكان الأردن قد افتتح مخيم "الزعتري" كأول مخيم رسمي للاجئين السوريين بمحافظة المفرق في التاسع والعشرين من شهر يوليو الماضي ويضم حاليا ما يزيد عن 20 ألفا ويقع المخيم على مساحة تبلغ حوالي خمسة آلاف دونم، وتشرف عليه المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين والهيئة الخيرية الهاشمية بالأردن فيما يبلغ الاستيعاب الكلي للمخيم عند اكتماله 113 ألف لأجئ.
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020