شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسين: خطة المائة يوم بداية لوضع حلول جذرية لكافة المشكلات البيئية

حسين: خطة المائة يوم بداية لوضع حلول جذرية لكافة المشكلات البيئية
أكد وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفى كامل حسين أن رفع القمامة والمخلفات من الشوارع والطرق ضمن خطة المائة...

أكد وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفى كامل حسين أن رفع القمامة والمخلفات من الشوارع والطرق ضمن خطة المائة يوم من البرنامج الانتخابي للرئيس محمد مرسي، تأتي كبداية حقيقية للتعامل مع القمامة والمخلفات بمنظومة جديدة تتواكب مع متغيرات العصر بحيث يتم استثمارها بشكل يسهم في زيادة الموارد المالية، وامكانية توفير فرص عمل للشباب من خلال هذه الاستثمارات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير البيئة لمحافظة المنيا اليوم الثلاثاء واستقبله خلالها المحافظ اللواء سراج الدين الروبي، وذلك لمتابعة منظومة النظافة والمعدات المتاحة بمركزى ملوى، وأبوقرقاص.

وقال الوزير إن برنامج المائة يوم يواجه مخلفات، وقمامة تمتد لأكثر من عام ونصف نتيجة الانفلات الأمني وهو ما أدى إلى تواجد ما يسمى بمخلفات تاريخية تحتاج إلى مزيد من الجهد، والمعدات لرفعها والتعامل معها"؛ بالإضافة إلى أن الفترة الماضية شهدت رفع كميات ضخمة من تلك التراكمات وأنه يوجد متسع من الوقت لرفع الكميات المتبقية، وسيشعر المواطن بتحسن كبير في البيئة المحيطة به.

وأضاف الوزير أن خطة الوزارة الحالية تعتمد على البدء فى إصلاح المعدات المعطلة، وإدخالها الخدمة للمساهمة فى رفع المخلفات، بالإضافة إلى تطوير مصانع التدوير للبدء الحقيقي في استثمار المخلفات بشكل علمي، والتعاون مع الجامعات المختلفة، والمعاهد العليا لتوقيع برتوكولات، وعمل مبادرات تقوم على استغلال الموارد المتاحة في المحافظات بشكل يسهم في تحسين البيئة، وإقامة مشروعات خدمية للمواطنين.

وأوضح الوزير أن الوزارة مستعدة لاستقبال كافة المقترحات والبرامج التي تستهدف تحسين البيئة، وأنها ستقوم بدعم العمل الشعبي، ومنظمات المجتمع المدني التي تسهم في تحسين البيئة بمعدات ودراسات ، بما يؤدي إلى تحقيق نتائج إيجابية. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020