شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الداخلية الليبي يعلن سحب استقالته التي تقدم بها للكيب

وزير الداخلية الليبي يعلن سحب استقالته التي تقدم بها للكيب
أعلن وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال اليوم الثلاثاء سحب استقالته التي كان قد تقدم بها أمس الأول إلى رئيس...

أعلن وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال اليوم الثلاثاء سحب استقالته التي كان قد تقدم بها أمس الأول إلى رئيس الوزراء الدكتور عبد الرحيم الكيب على خلفية الأحداث الأمنية الأخيرة في ليبيا.
وقال عبد العال – خلال مؤتمر صحفي اليوم بالوزارة بالعاصمة طرابلس-: إن قراره هذا جاء بسبب الوضع الأمني في ليبيا، وأنه مستعد للمحاسبة من قبل الإعلام والمؤتمر الوطني العام ومؤسسات المجتمع المدني, مطالبا الجميع في ليبيا بتحمل مسئولياته، وأن أمن ليبيا خط أحمر.

وأوضح الوزير الليبي أن عمليات نبش القبور وهدم المساجد من العمليات الإجرامية، وأنه لا ينبغي استخدام القوة في هذا الأمر؛ لأن الجماعات السلفية مسلحة، وحتى لا يتحول الأمر إلى فتنة، كما لا ينبغي الدخول في معركة مع السلفيين وإزهاق المزيد من الأرواح.

ونفى عبد العال أن تكون اللجنة الأمنية الليبية العليا قد أخذت اختصاصات أجهزة وزارة الداخلية، أو أنه صدرت إليها تعليمات بعدم العمل في المجال الجنائي, مطالبا السياسيين بعدم مهاجمة الداخلية بعد كل هذا الجهد الشاق، وأن الملف الأمني في ليبيا من أصعب الملفات، وأن ليبيا تمر بمرحلة انتقالية صعبة، وأنه لا يمكن منع كل هذه الاختراقات الأمنية في ليبيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020