شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقباسي: ما تشهده سوريا يستدعي تدخلا دوليا سريعا وحاسما

الدقباسي: ما تشهده سوريا يستدعي تدخلا دوليا سريعا وحاسما
أكد علي الدقباسي- رئيس البرلمان العربي- على أن ما تشهده سوريا يستدعي تدخلا دوليا سريعا وحاسما لإنقاذ السوريين...

أكد علي الدقباسي- رئيس البرلمان العربي- على أن ما تشهده سوريا يستدعي تدخلا دوليا سريعا وحاسما لإنقاذ السوريين من تلك المجازر الوحشية، والمذابح التي ترتكب ضد الشعب السوري الأعزل وآخرها للمذابح التي شهدتها داريا.

وقال الدقباسي على هامش أعمال الاجتماع السادس لمكتب البرلمان العربي برئاسته ومشاركة عدد من أعضاء البرلمان إن هذه الجرائم تمثل حلقة ضمن مسلسل الانتهاكات الصارخة التي ترتكب ضد حقوق الإنسان، ومن ثم نطالب المجتمع الدولي بسرعة فرض حظرالطيران وتوفير ممرات إنسانية آمنة لدعم الشعب السوري.

وأضاف أن القضية السورية لم تعد عربية وإسلامية فقط وإنما انسانية بالأساس لأن ما يحدث هو جرائم ضد الإنسانية ووصمة عار؛ حيث فقد العالم الثقة في المنظمات الدولية التي أصبحت في موقف المتفرج على ما يحدث للشعب السوري.

ووصف الدقباسي الموقف الروسي واتخاذه الفيتو بشكل دائم في مجلس الأمن ضد أي قرار يدين النظام السوري، بأنه يشكل تعديا على الأمة العربية والإسلامية وضد مبادئ حقوق الانسان أيضا، وقال: إننا على يقين بأن النظام السوري سيسقط ونأمل تدخلا سريعا وحقيقيا من كل الدول والمنظمات لإنقاذ السوريين، لافتا إلى أن المفقودين منهم الآن هم في عداد القتلى بعد اكتشاف مقابر جماعية كثيرة جراء ما يحدث على أرض الواقع من قصف وإبادة.

كما أشار الدقباسي إلى الموقف الإيراني من الأزمة ووصفه بالمؤسف والمساند للنظام السوري مما يشكل تعديا على حقوق الإنسان وحقوق السوريين وكافة الحريات، ومن ثم لا بد من العمل على وقف هذه المجازر إن كان العالم جادا، معربا عن أمله في نصرة الشعب السوري.

وأضاف: أن البرلمان العربي يقدم كل ما لديه من إمكانيات لوقف جرائم النظام وكسب موقف عالمي مساند لتطلعات الشعب السوري.

ونبه الدقباسي إلى أن الشعب السوري لا يجب أن يستخدم كورقة سياسية يتم العبث بها وتصارع القوى العالمية عليها، ومن هنا نستصرخ دول العالم لإنقاذه من الإبادة التي يواجهها وسياسة الأرض المحروقة من قبل النظام .

ولفت الدقباسي إلى أن الاجتماع ناقش أيضا عددا من الموضوعات منها الإعداد لعقد الجلسة الأولى للبرلمان العربي بصفته الدائمة، مشددا على أهميته كمنارة للدفاع عن حقوق الإنسان العربي وتحقيق التضامن العربي الذي لا يزال غائبا.

وقال الدقباسي: إن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات أبرزها الدفع باتجاه مخاطبة برلمانات الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي للضغط على حكوماتها لاتخاذ قرار دولي لإنقاذ الشعب السوري من المجازر التي تحدث على أيدي النظام. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020