شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلينتون تبدأ جولة لزيارة الصين وروسيا وإندونيسيا وبروناي

كلينتون تبدأ جولة لزيارة الصين وروسيا وإندونيسيا وبروناي
تبدأ وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بعد غد الخميس جولة تزور خلالها جزر كوك وإندونيسيا والصين وتيمور-...

تبدأ وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بعد غد الخميس جولة تزور خلالها جزر كوك وإندونيسيا والصين وتيمور- ليشتي وبروناي وروسيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في بيان صحفي اليوم إن الوزيرة ستحضر في جزر كوك الجمعة حوار منتدى جزر المحيط الهادئ في إطار المشاركة المكثفة والتعاون المستمر مع جزر المحيط الهادئ.. وستركز الزيارة على عمق وتوسيع العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة في المجالات الاقتصادية والشعبية والإستراتيجية والبيئية والأمنية.

وأضافت المتحدثة أن الزيارة تمثل جهدا منسقا لتعزيز المؤسسات المتعددة الأطراف الإقليمية وتطوير الشراكات الثنائية والبناء على التحالفات وهي ثلاثة عناصر أساسية لإستراتيجية الولايات المتحدة تجاه منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما سترأس كلينتون أرفع وفد مشترك للوكالات الأمريكية إلى المنتدى الذي يمتد تاريخه على مدى41 عاما بمشاركة كبار المسئولين من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية.

وفي جاكرتا تبحث كلينتون في الثالث من سبتمبر، مع كبار المسئولين الإندونيسيين الشراكة الشاملة بين البلدين والجهود والمشاركات الأمريكية فيما يتعلق بالقضايا العالمية الإقليمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020