شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة حماس تتهم سلطة رام الله بأنها لا تمثل الشعب الفلسطيني

حكومة حماس تتهم سلطة رام الله بأنها لا تمثل الشعب الفلسطيني
اتهمت حكومة حماس بغزة اليوم حكومة رام الله بأنها مغتصبة للشرعية ولا يجوز لها ادعاء تمثيل الشعب الفلسطيني،...

اتهمت حكومة حماس بغزة اليوم حكومة رام الله بأنها مغتصبة للشرعية ولا يجوز لها ادعاء تمثيل الشعب الفلسطيني، مضيفة انه منذ الإعلان عن تلقي رئيسها إسماعيل هنية دعوة من الرئاسة الإيرانية لحضور قمة دول عدم الانحياز التي تنطلق في طهران بعد غد الخميس تعرضت لحملة تحريض وصلت إلى استخدام عبارات مليئة بالإسفاف.

وانتقدت حكومة حماس بيان الرئاسة الفلسطينية في هذا الصدد وقالت إن هنية أثبت باعتذاره عن المشاركة في القمة رغم دعوته إليها رسميا حسب بيان لحكومة غزة، بأنه الأحرص على القضية الفلسطينية وحرصه على عدم تكريس أي انقسام فلسطيني أو عربي أو إسلامي يمكن أن يضر بالقضية الفلسطينية.

وأكدت حكومة حماس بغزة أن تلبية هنية لأي دعوة توجه إليه لحضور أي محفل إقليمي أو دولي بما فيها قمة عدم الانحياز هي مشاركة طبيعية كونه رئيس الوزراء الفلسطيني الشرعي برسم المجلس التشريعي وحكومته هي المعبرة عن الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني.

وأكدت أن الذين تجاوزوا منظمة التحرير الفلسطينية هم من مزقوا ميثاقها وعطلوا مؤسساتها واستفردوا بقرارها وأجهضوا كل جهود إصلاحها وجعلوا منها جسدا لا يخدم الشعب ولا يتبنى قضيته وأن تمثيلها للشعب مرهون بإعادة بنائها وفق ما تم التوافق عليه في اتفاق القاهرة. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020