شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تنفيذي» بني ســويف: محطة كهرباء عملاقة بتكلفة 13.5مليار جنيه

«تنفيذي» بني ســويف: محطة كهرباء عملاقة بتكلفة 13.5مليار جنيه
كشف المستشار ماهر بيبرس - محافظ بني سويف - عن البدء في تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات على الأراضي...

كشف المستشار ماهر بيبرس – محافظ بني سويف – عن البدء في تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، ونهر النيل والمناطق الأثرية في دائرة المحافظة، حتى يشعر المواطن بعودة الدولة مرة أخرى، مناشدا المواطن بتغليب الصالح العام على المصالح الشخصية، التي تهدر حق الأجيال القادمة في الأراضي الزراعية ومياه النيل؛ حيث إنها أمانة يجب عدم التفريط فيها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور السكرتير العام أمين سر المجلس، ورؤساء المدن ومديري المصالح الحكومية، والذي ناقش الموقف المالي والتنفيذي بخطة التنمية المحلية للعام المالي 2012/2013 في المدة من 1/7/2012 إلى 23/8/2012 باعتمادات قدرها 125.8مليون جنيه منها 100.8 مليون جنيه تمويل حكومي، و25 مليون تمويل ذاتي في قطاعات رصف الطرق باعتمادات تزيد عن 50.9 مليون جنيه, وأنشطة قطاع الكهرباء باعتمادات 19.3 مليون جنيه، وأنشطة تحسين البيئة باعتمادات 18.9مليون جنيه، وخدمات صحية وتعليمية باعتمادات 9.5 مليون جنيه وخدمات الأمن والإطفاء والمرور باعتمادات 11.5مليون جنيه.
أفاد محمد عبد الفتاح – مدير عام التخطيط – أن الموقف الفعلي لهذه المشروعات يتراوح بين إجراءات البت الفني لمشروعات رصف الطرق في الوحدات المحلية، والبدء في إجراءات الطرح والترسية  تمهيدا للتنفيذ الفعلي.

اعتمد المجلس المذكرة التي أعدتها المديرية المالية بشأن توزيع اعتمادات السنة المالية 2012/2013 لموازنة محافظة بني سويف، ومديريات الخدمات التي بلغ إجمالي الموارد بها 2.439 مليار جنيه، مع مراعاة توزيع الاعتمادات المركزية على القطاعات المحلية لتلبية احتياجاتها الفعلية، وأيلولة 20% من جملة إيرادات الصناديق الخاصة للموازنة العامة وتنمية موارد المحافظة ومديريات الخدمات الذاتية.
وقد وافق المجلس على إعفاء مشروع النظافة بمدينة إهناسيا من سداد قرض من صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة بقيمة 90 ألف جنيه لدعم المشروع، كما وافق المجلس على تخصيص مساحة 6 قراريط بناحية سربو قرية الشنطور مركز سمسطا، تبرع من الأهالي لإقامة وحدة صحية عليه لخدمة أهالي القرية.
وأعلن المحافظ عن زيارة وزير التنمية المحلية اللواء أحمد زكي عابدين لمحافظة بني سويف الأسبوع المقبل؛ لمناقشة سبل تطوير إقليم شمال الصعيد بحضور محافظي الفيوم والمنيا، ومتابعة تنفيذ خطة الـ100 يوم.
وأضاف المحافظ: إن وزير البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل سوف يقوم بزيارة محافظة بني سويف أوائل سبتمبر؛ لبحث موقف مشروعات النظافة العامة، ومصانع تدوير القمامة, وخطة المحافظة للتعامل مع المخلفات في ضوء الإمكانيات المتاحة.

وفي ختام الاجتماع, أشار المحافظ إلى البدء في دراسة إنشاء محطة كهرباء عملاقة بمنطقة غياضة الشرقية، مركز ببا بتكلفة تزيد عن 13 مليار جنيه لدعم قدرة الشبكة القومية للكهرباء.
وعبر المحافظ، عن تقديره للجهود التي بذلتها الأجهزة المعنية في مواجهة حادث حريق الفندق العائم روزيتا وتداعياته، مشيدا بشركة مياه الشرب التي نجحت في التخلص من بقعة الزيت التي ظهرت في موقع الحادث في وقت قياسي، وإعادة ضخ المياه في مدينة بني سويف بصورة طبيعية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020