شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس في خطابه بالصين: الكبوة زالت والأمة المصرية تنهض

الرئيس في خطابه بالصين: الكبوة زالت والأمة المصرية تنهض
  أكد الرئيس محمد مرسي أن مصر تمد يدها في هذه المرحلة إلي الجميع وقال " نحمل رسالة سلام إلي العالم، ونمد يدنا...

 

أكد الرئيس محمد مرسي أن مصر تمد يدها في هذه المرحلة إلي الجميع وقال " نحمل رسالة سلام إلي العالم، ونمد يدنا للتعاون، مضيفا أن مصر أشد ما تكون احتياجا إلي الأصدقاء في هذه المرحلة، وأن مصر بسواعد أبنائها وبإرادة حرة وفي مناخ يختلف تماما عما سبق وأن الكبوة زالت والأمة الآن تنهض.
 
 وأضاف خلال كلمته أثناء افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري الصيني اليوم  (الأربعاء) بالعاصمة بكين أن مصر التي كانت تماما بلدا ينظر إليه الجميع ليزوره ويتعاون معه تنهض اليوم بإرادة شعبها وتتحرك بقيادتها وهي تنظر إلي هذا العالم بتوازن للشرق والغرب وللشمال والجنوب.
 
وأشاد الرئيس  بالتجربة الصينية في النمو والاقتصاد والاستثمار مؤكدا أنها تجربة رائدة ومعروفة وقد نظر العالم كله إليها باحترام وتقدير.
 
وقال رأينا كيف فرضت الصين في أوائل الثمانينات نفسها بقوة علي المجتمع الدولي وأصبحت عضوا دائما في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، موضحا أن هذا الجهد والعطاء يستحق التقدير والنظر إليها والاستفادة منها مؤكدا أن ومصر أيضا بلد صاحب حضارة قديمة وتاريخ عريق كالحضارة الصينية. 
 
كما أكد أن الشعب المصري قادر علي بناء حضارة متميزة علي أرضه كما كان دائما في تاريخه، وأن المجتمع المصري مضياف يحب من يزوره، وأن هذا الشعب المصري له تجربة أيضا في العلاقة المتميزة مع الشعب الصيني.
 
وأوضح أن هذا الملتقي يمثل حجر زاوية بالنسبة لهذه المرحلة، والحكومة المصرية حريصة كل الحرص علي أن تجد في الصين حليفا استراتيجيا في هذه المرحلة، مشددا على انه بشكل شخصي وكل القيادات في مصر والبرلمان المصري حريصون علي ذلك.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020