شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسد للشعب السوري: مصير سوريا بين أيديكم

الأسد للشعب السوري: مصير سوريا بين أيديكم
  قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الوضع في سوريا " أفضل عمليا" مؤكدا أن الحسم العسكري بحاجة إلى...

 

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الوضع في سوريا " أفضل عمليا" مؤكدا أن الحسم العسكري بحاجة إلى وقت.
 
وأضاف الأسد في مقتطفات من مقابلة أجرتها معه قناة الدنيا السورية وستبث كاملة مساء الأربعاء " نحن نخوض معركة إقليمية وعالمية فلابد من وقت لحسمها ‭‭ ‬‬ولكن أستطيع أن أختصر كل هذا الشرح بجملة بأننا نتقدم إلى الأمام.. الوضع عمليا هو أفضل ولكن لم يتم الحسم".
 
وقال " نحن نتقدم إلى الأمام. الوضع عمليا أفضل ولكن لم يتم الحسم بعد وهذا بحاجة الى وقت".
 
ووصف الأسد الانشقاقات التي حدثت في نظامه بأنها "عملية تنظيف ذاتية" للدولة والوطن.
 
ووجه كلامه للشعب السوري قائلا "إن مصير سوريا بين أيديكم".
 
وأشاد الأسد -الذي توعد بالتغلب على المقاتلين الذين يصفهم بالمجموعات الإرهابية الإسلامية- بالجيش وقوات الأمن التي قال إنها تقوم بعمل بطولي بكل معنى الكلمة.
 
وقال الأسد إنه يتحدث من قصر الرئاسة  في العاصمة السورية  دمشق ردا على شائعات بخصوص مكان تواجده منذ التفجير الذي وقع في يوليو بالعاصمة.
 
وأضاف أنه يعتقد أن الحديث عن منطقة عازلة غير عملي حتى بالنسبة للدول التي تلعب دورا معاديا ضد سوريا، في اشارة لتركيا و قطر وبعض الدول العربية.
 
وفي السياق نفسه ، قال بشار الأسد إن الحديث عن منطقة عازلة يفرضها الغرب في الأراضي السورية أمر غير واقعي مضيفا أن الوضع في بلاده أفضل إلا أنه أضاف أن هناك حاجة لمزيد من الوقت لحسم الصراع الدائر منذ 18 شهرا.
 
وطرحت تركيا فكرة إقامة "منطقة آمنة" للمدنيين تكون تحت حماية أجنبية مع تصاعد حدة القتال وسافر اليوم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو للأمم المتحدة ليطلب منها حماية النازحين في منطقة آمنة داخل الأراضي السورية.
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020