شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تأمر بسرعة القبض على المتهمين بكسر خط السولار القادم من أسيوط إلى سوهاج

النيابة تأمر بسرعة القبض على المتهمين بكسر خط السولار القادم من أسيوط إلى سوهاج
بدأت نيابة مركز المراغة بمحافظة سوهاج بأشراف القاضي المحامى العام لنيابات شمال سوهاج تحقيقاتها الواسعة في تحطيم مجهولون  خط...

بدأت نيابة مركز المراغة بمحافظة سوهاج بأشراف القاضي المحامى العام لنيابات شمال سوهاج تحقيقاتها الواسعة في تحطيم مجهولون  خط غاز السولار الرئيسي المغذى لمحافظة سوهاج و الواصل من محطة تكرير البترول بمحافظة أسيوط إلى محافظة سوهاج، مرورا بمراكز طما -طهطا والمراغة حيث قام مجهولون بمنطقة غربي قرية الغريزات التابعة للمراغة بتركيب طلمبة سحب على مواسير الخط لسرقه السولار، وبيعه في السوق السوداء ثم تركوا ماكينة السحب  مفتوحا  لينهمر ويفرغ  كل ما يحمله  من سولار على الأرض، مما حول المنطقة الجبلية بالغريزات إلى بحيرات من السولار!!!وأمرت النيابة  بسرعة القبض على المتهمين في الواقعة
  كان اللواء  عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى  إشارة  من  العميد احمد ابوعقيل مأمور مركز شرطة المراغة يفيد ورود معلومات عن تسرب كمية كبيرة من مكون السولار بالمنطقة الجبلية بعد حدوث كسر بالخط الرئيسي، وفور وصول الخبر لأهالي المنطقة هرعوا للمنطقة وقاموا بالمساهمة في عملية سرقة ونهب السولار باستخدام مركبات التوك توك والجرارات الزراعية والموتوسيكلات والدواب وتحولت  المنطقة لأسراب من البشر تحمل الجراكن لحملها لمنازلهم. .
انتقل إلى مكان الواقعة العميد أحمد أبو عقيل مأمور مركز المراغة والرائد شريف وجيه رئيس المباحث  وتبين من خلال التحريات، أن الخط الذي تم تحطيمه تابع لشركة مصر للبترول قادم من أسيوط مرورا بالمنطقة الجبلية بقرية الغريزات دائرة المركز.
وقد أخطرت  شركة "بتر وجت" المسئولة عن تركيب وصيانة الخط، فقامت على الفور بغلق المحابس الرئيسية المؤدية للخط، وجار عمل الإصلاحات اللازمة بمعرفه الشركة . الجدير بالذكر أن نفس المنطقة شهدت سرقة لنفس خط الغاز العام الماضي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020