شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة التعاون الثقافي بين مصر وإيطاليا في التدريب والمخطوطات والأرشيف

زيادة التعاون الثقافي بين مصر وإيطاليا في التدريب والمخطوطات والأرشيف
  استقبل دكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة ،"كلاوديو باسيفيكو"سفير إيطاليا بالقاهرة بمكتبه، بحضور...

 

استقبل دكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة ،"كلاوديو باسيفيكو"سفير إيطاليا بالقاهرة بمكتبه، بحضور المستشار"ماسيميليانو ياكيني"رئيس القسم الاقتصادي والتجاري بالسفارة الايطالية ، البروفيسفور "بورسيلى" مدير القسم العلمى بايطاليا .

وقد أعرب وزير الثقافة عن سعادته باللقاء، حيث أنها تعد أول زيارة لسفير فى مصر يزور وزارة الثقافة بعد توليه مهام منصبه رسمياً، مؤكداً على العلاقات التاريخية الوطيدة التى تربط بين مصر وايطاليا، خاصة فى مجال الثقافة.

 وأكد على أن الحكومة الايطالية ستدعم العلاقات الثقافية مع مصر خصوصاً فى هذه المرحلة الصعبة ، مضيفا أن لدينا افكارا كثيرة في مجالات التعاون الثقافي في مجالات الفن الأوبرإلي والأرشيف والمكتبات واكاديمية الفنون وأن هذه العلاقات قائمة بالفعل، ولكنها تحتاج الي مزيد من التطوير والدعم، خاصة في مجال التدريب والمخطوطات وكتب التراث والوثائق والأرشيف وكل مجالات الفنون.

وأضاف  صابر أنه كأستاذ للتاريخ يدرك جيدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وقد لمس بنفسه الدعم الايطالي المقدم لمشروعات الثقافة المصرية في مجالات التدريب والترجمة والترميم والبعثات والمنح ، بالأضافة إلى أن وزارة الثقافة قد أوشكت على الانتهاء من إنشاء مبني جديد للأرشيف الوطني في منطقة عين الصيرة، مدعوم بالكامل من المعونات الأجنبية وسيتم تجهيزه وتزويده بمعمل للترميم ومركز لتدريب العاملين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023