شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انخفاض نسبي بسبب عمليات جني الأرباح بالبورصة

انخفاض نسبي بسبب عمليات جني الأرباح بالبورصة
  دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بعمليات بيع من...

 

دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بعمليات بيع من المستثمرين بعد الارتفاعات القياسية التي سجلتها السوق في الجلسات الماضية.
 
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 900 مليون جنيه ليبلغ 7.366 مليار جنيه مقابل 6.367 مليار جنيه أمس الثلاثاء بعد تداولات بلغت نحو 7.702 مليون جنيه ، تضمنت تعاملات بنظام المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية بنحو 185 مليون جنيه.
 
وانخفض مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 32.0% ليصل إلى 38.5308 نقطة ، ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 55.0% مسجلا 66.486 نقطة وامتدت الانخفاضات إلى مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا الذي فقد 48.0% من قيمته ليغلق عند مستوى 86.821 نقطة.
 
وقال وسطاء بالبورصة إن تراجعات اليوم تعتبر متوقعة بعد اقتراب مؤشرات السوق والأسهم من مستويات المقاومة الرئيسية لها ، ما دفع المستثمرين للقيام بعمليات بيع لجني الأرباح وتحويل أرباحهم السوقية إلى أرباح رأسمالية خاصة أن ذلك يتزامن مع قرب نهاية الشهر.
 
وأوضح محمود البنا محلل أسواق المال أن شرائح عديدة من المستثمرين تسعى 
 
لإعادة هيكلة محافظها الاستثمارية بالبورصة من خلال الانتقال بين الأسهم سواء الكبرى والقيادية أو الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات.
 
وتوقع عودة السوق للارتفاعات من جديد اعتبارا من الأسبوع المقبل بعد انتهاء موجة جني الأرباح المؤقتة التي تشهدها الأسهم حاليا وقد تستمر حتى جلسة الغد مشيرا إلى أن السوق تترقب العديد من الأنباء الإيجابية على صعيد الشركات ومن المتوقع أن تعلن اعتبارا من الأسبوع المقبل.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023