شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعلان عن الحكومة الليبية الجديدة في الأسبوع الأول من الشهر القادم

الإعلان عن الحكومة الليبية الجديدة في الأسبوع الأول من الشهر القادم
ذكرت مصادر سياسية ليبية أنه سوف يتم إختيار رئيس الوزراء الجديد وفقا لضوابط وشروط معينة خلال نهاية الأسبوع...

ذكرت مصادر سياسية ليبية أنه سوف يتم إختيار رئيس الوزراء الجديد وفقا لضوابط وشروط معينة خلال نهاية الأسبوع الأول من الشهر القادم .

وأضافت المصادر لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن رئيس الحكومة الجديد لن يكون من أعضاء المؤتمر الوطني الليبي العام "البرلمان".

وصرح المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان بأنه تم الاتفاق خلال جلسة للمؤتمر اليوم الأربعاء على وضع معايير وآليات تشكيل الحكومة القادمة، بالإضافة إلى العديد من المواد التي تتعلق بالنظام الأساسي للمؤتمر .

وكشف حميد أن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأربعاء – عن تشكيل المؤتمر للجنة لتقصى الحقائق حول الأحداث الأمنية التي شهدتها بعض المدن الليبية، وأخرى لمتابعة الوضع الأمني بشكل عام.

وكان المؤتمر الوطني الليبي العام"البرلمان" قد ناقش في جلسة له عقدها اليوم الأربعاء لوضع ضوابط ومعايير منصب رئيس الوزراء، والوزراء والمسئولين في ليبيا .

وعقب قراءة قانون النزاهة الوطنية، تبادل أعضاء المؤتمر الوطني الكلمات في هذه الجلسة لوضع ضوابط ومعايير ثابتة لاختيار وانتخاب هذه المناصب، وقام الأعضاء في الجلسة بطرح بعض الضوابط، ومنها عدم إزدواج الجنسية للمرشحين، والتخل  عن الجنسية الأجنبية لمن يتم ترشيحه لأي منصب سيادى في ليبيا . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023