شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية اليمني يعلن إنهاء تواجد القاعدة في محافظة أبين

وزير الخارجية اليمني يعلن إنهاء تواجد القاعدة في محافظة أبين
  أكد الدكتور أبو بكر القربي - وزير الخارجية اليمني- على أنقوات الأمن والجيش والقوى الشعبية...

 

أكد الدكتور أبو بكر القربي – وزير الخارجية اليمني- على أنقوات الأمن والجيش والقوى الشعبية اليمنية استطاعت أن تنهي تواجد القاعدة فيمحافظة أبين, وفي بعض المناطق أيضا من شبوه، ولكنه أوضح أن المواجهة مع القاعدةوأنصار الشريعة – كما يسمون أنفسهم – ستستمر في باقي الأماكن المتواجدين بها باليمن.

وشدد القربي على أن المواجهة مع القاعدة وأنصار الشريعة مستمرة؛ لأن الإرادةالسياسية الآن ممثلة في موقف الرئيس عبد ربه منصور هادي والأجهزة الأمنية واضحة, وأنالمعركة لن تتوقف حتى يتم اجتثاث هذه العناصر الإرهابية.

وأوضح وزير الخارجية اليمني – في حوار مع قناة إسكاي نيوز العربية الفضائيةاليوم – أن موضوع قيام الطائرات الأمريكية بضرب أهداف للقاعدة في اليمن متعلقبالأجهزة الأمنية، لافتا النظر إلى أن الحكومة اليمنية تستعين وقت اللزوم أو عندالحاجة بالطائرات بدون طيار؛ لأن اليمن لا تملك هذه الطائرات, وتستعين بالجانبالأمريكي في هذا الجانب في تعقب العناصر التي خرجت؛ لتنفيذ الإعمال الإرهابية.

وفيما يتعلق باستمرار اختطاف القاعدة للقنصل السعودي في عدن أكد وزير الخارجيةأن المتابعات مستمرة من الأجهزة الأمنية، معربا عن اعتقاده بأنه للأسف الشديد أنوسائل الإعلام أحيانا تنقل معلومات غير دقيقة تؤدي أحيانا إلى إحباط الجهود التيستقوم بها الأجهزة الأمنية.

وقال القربي ردا على سؤال حول العلاقة مع إيران وغياب الرئيس هادي عن قمة دولعدم الانحياز في طهران، إن كل دولة تتخذ قراراتها وفقا لالتزامات رئيس الدولة, ووفقا لالتزامات وزير الخارجية وأيضا بكل تأكيد للعلاقة بين الدول.

وأضاف: نحن في المرحلة الأخيرة شابت علاقتنا بإيران بعض الشوائب, ودعونا إيرانإلى أن تعيد النظر في أسلوب تعاملها مع اليمن، ونأمل أن تستجيب لذلك؛ لكي تعودالأمور إلى نصابها، مشيرا إلى أن التحقيقات بشأن خلية التجسس الإيرانية ستأتيعندما ترى الحكومة أن الوقت مناسب لإعلانها.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023