شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع: السياحة تمر بفترات هامة وتاريخية

زعزوع: السياحة تمر بفترات هامة وتاريخية
  أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة تمر بفترات هامة وتاريخية بعد ثورة 25 يناير وبداية نظام جديد يعتمد على ترسيخ...

 

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة تمر بفترات هامة وتاريخية بعد ثورة 25 يناير وبداية نظام جديد يعتمد على ترسيخ الديمقراطية بإجراء انتخابات رئاسية حرة وقبلها انتخابات برلمانية حقيقية، مشيرا إلى أن مصر ستكون في وضع أفضل في المستقبل .
 
وأشار في كلمته في افتتاح ورشة العمل التي يشارك فيها عدد من منظمي الرحلات الألمان والصحافة الألمانية اليوم (السبت) إلى أهمية انعقاد مؤتمر السياحة الألمانية في منطقة الجونة بالغردقة لأنه يسلط الضوء على السياحة المصرية في  تلك الفترة الهامة والتى تقترب من بداية موسم السياحة الألمانية في  شهر أكتوبر، مشيرا إلى أن السياحة تستعد للانطلاق واستعادة معدلاتها الطبيعية سريعا.
 
وأشار إلى أن الهدف من تلك الاجتماعات هو اتاحة الفرصة للاستماع إلى ملاحظات الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر من أجل تحسين العمل السياحى والتعرف على كيفية مساعدة الجانب الالمانى لمساعدة السياحة المصرية وزيادة اعداد السياح الالمان في الموسم المقبل.
 
وقال إن هناك مليار سائح حول العالم في العام الحالى وهو رقم يؤكد إن السياحة أصبحت صناعة هامة على مستوى العالم ويجب أن تتطور من أجل المزيد من تنمية السياحة في العالم أجمع ، مشيرا إلى أن صناعة السياحة هامة جدا للاقتصاد المصرى لما تسهم به في الاقتصاد من دخل وعملات صعبة وعمالة.
 
وقال عن زيارته للصين، إن السياحة الصينية صدرت إلى المقصد السياحى المصرى 110 آلاف سائح في العام الماضى، مضيفا: "عملنا خلال زيارة الرئيس محمد مرسى إلى الصين والتي رافقته فيها على التعاون مع منظمي الرحلات الصينيين من أجل زيادة أعداد السياح الصينيين إلى 160 الفا في  عام 2013 من خلال زيادة رحلات الطيران بين مصر والصين والتي اتفقنا على أن تكون أربع رحلات أسبوعيا تنظمها مصر للطيران بالإضافة إلى مزيد من التيسييرات في  التأشيرة إلى السياح الصينيين".
 
وأضاف إن تلك التسهيلات في التأشيرة لعدد من الأسواق السياحية تساعد على تنمية السياحة من خلال زيادة رحلات الطيران المنتظم والشارتر، والذي يساعد على ضخ المزيد من السياح في المقصد السياحي المصري.
 
وأشار زعزوع إلى أن أوروبا ستظل هي الشريك الأساسي لمصر في السياحة حيث أنها تصدر الجزء الأكبر من السياحة القادمة إلى مصر بنسبة تفوق 70 % ، وقال إن السياحة الألمانية إلى مصر بلغت في النصف الأول من العام الحالي وحتى شهر يونيو 500 الف سائح بزيادة 6.33% عن الرقم الذي تحقق في الفترة ذاتها في  والعام الماضى.
 
 وأوضح وزير السياحة أن الليالى السياحية قد بلغت7.6 مليون ليلة سياحية بزيادة 40% عن الفترة ذاتها من العام الماضى، متوقعا أن يكون التراجع بنهاية العام الحالى حوالى 20% فقط .
 
وأضاف إن القطاع السياحى هام جدا لمصر لأنه الأسرع في التأثير على الاقتصاد المصرى بالمقارنة بأي صناعة أو استثمارات أخرى، مشيرا إلى استعادة الأمن في  الشارع المصري سيعيد السياحة المصرية إلى عافيتها سريعا.
 
وأِشار إلى أنه سيعقد العديد من الاجتماعات مع الخبراء في القطاع الخاص من أجل وضع استراتيجية السياحة المصرية وترتيب الأولويات وحل مشكلات القطاع السياحي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023