شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيبكو الكورية تبحث مع الامارات بناء 4 محطات نووية اخرى

كيبكو الكورية تبحث مع الامارات بناء 4 محطات نووية اخرى
 

 

قالت شركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو) إنها ستبدأ العام المقبل محادثات مع الإمارات بشأن اتفاق جديد لاقامة أربع محطات نووية وتنوي انفاق 800 مليار وون (706.06 مليون دولار) هذا العام على تطوير موارد خارجية بما في ذلك صفقات استحواذ.

وصرح كيم جونج كيوم الرئيس التنفيذي للشركة في ساعة متأخرة من مساء أمس بان المرفق الذي تديره الدولة سيبدأ في بناء اربع محطات نووية في الامارات في الاول من يوليو وهو ما يعني تبكير الموعد المحدد أربعة اشهر. ويتوقف الامر على موافقة الجهة التنظيمية بحلول 30 يونيو حزيران ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطات في الفترة بين عامي 2017 و2020.

وقال كيم ان كيبكو ستبدأ العام المقبل محادثات حصرية مع الامارات لبناء أربع محطات نووية إضافية يتم الانتهاء منها بحلول عام 2021 مضيفا أن شركته تسعى للانتهاء من المحادثات قبل نهاية العام المقبل.واشارفي الوقت نفسه الي الاتفاق محتمل على أربع مفاعلات إضافية "على حد علمي لم تجر الامارات محادثات مع دول اخرى. نكتسب خبرة أكبر مع بناء أول أربع محطات. ننافس من حيث التكلفة اذا اختير نفس نوع المفاعل … يمكن ان نقصر وقت البناء وهو ما يعني عائدات أكبر على الاستثمار."

واضاف ان كيبكو تجري ايضا مفاوضات مع الهند وقازاخستان وجنوب افريقيا وتركيا وفيتنام بشأن تصدير محتمل لمفاعلات الا ان من المستبعد توقيع أي صفقة العام الجاري.

ومنحت الامارات العقد الاول للمحطات الاربع لمجموعة شركات كورية تقودها كيبكو في ديسمبر كانون الأول 2009. وفي ذلك الوقت قالت مؤسسة الامارات للطاقة ان فريق كيبكو سيصمم ويبني ويسهم في تشغيل أربع وحدات طاقة نووية بطاقة 1400 ميجاوات وقدرت قيمة عقد البناء والتشغيل وتحميل الوقود بنحو 20 مليار دولار.

وفي الشهر الماضي أبدت المؤسسة أملها في البدء ببناء أول محطة في الربع الاخير اذا تلقت موافقة الجهة الرقابية في الربع الثالث.

وكالات



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020