شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“6 أبريل” ترفض استمرار مجلس الشورى

“6 أبريل” ترفض استمرار مجلس الشورى
  أكد«محمود عفيفي»- المتحدث باسم حركة 6أبريل- رفض الحركة  لاستمرار مجلس الشورى في الحياة السياسية بمصر،...

 

أكد«محمود عفيفي»- المتحدث باسم حركة 6أبريل- رفض الحركة  لاستمرار مجلس الشورى في الحياة السياسية بمصر، لأن صلاحيات هذا المجلس "لن تغني عن الشعب المصري شيئاً" على حد تعبيره.

 جاء ذلك بعد تصويت أغلبية أعضاء لجنة الحكم  بالتأسيسية اليوم على بقاء مجلس الشورى تحت مسمى مجلس "الشيوخ" مع منحه سلطات تشريعية كاملة، بحيث لا يصدر أي قانون إلا بموافقة البرلمان بغرفتيه .

كما رفض "عفيفي" تصويت لجنة الحكم على جعل شرط موافقة البرلمان على رئيس الوزراء الذي سيقوم الرئيس بتعيينه؛ مطالباً بأن يتولى الرئيس المسئولية الكاملة في اختيار رئيس الوزراء وأن يقوم البرلمان بمراقبة أداءه وأداء الحكومة كلها .

وقال "عفيفي" -خلال اتصال هاتفي لـ"شبكة رصد الإخبارية"-: "الدولة في حاجة للأموال التي تنفق على هذا المجلس التي تنعدم صلاحياته والبرلمان هو المهم هذا المجلس صورة في دولاب الدولة وليس له أي اختصاص تشريعي واضح وهو عبء مالي كبير على الشعب .

ويذكر أن اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور أقرت اليوم النظام المختلط كنظام سياسي للبلاد، إضافة إلى الإبقاء على مجلس الشورى تحت مسمى مجلس الشيوخ وموافقة البرلمان على تعيين رئيس الوزراء و اختياره من قبل الرئيس .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023