شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بايرن يواجه مرسيليا فى مهمة استعراض القوة

بايرن يواجه مرسيليا فى مهمة استعراض القوة
يبدو بايرن ميونيخ الألمانى صاحب 4 ألقاب فى المسابقة مرشحاً فوق العادة لحجز بطاقته إلى دور الأربعة على حساب مرسيليا الفرنسى...

يبدو بايرن ميونيخ الألمانى صاحب 4 ألقاب فى المسابقة مرشحاً فوق العادة لحجز بطاقته إلى دور الأربعة على حساب مرسيليا الفرنسى لفوزه 2-صفر ذهاباً على "استاد فيلوردوم"، حين يستضيفه الثلاثاء فى إيّاب الدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "أليانز ارينا" فى ميونيخ، الذى سيحتضن النهائى فى 19 مايو المقبل.

ويغيب لاعب الوسط الدولى باستيان شفاينشتايجر عن صفوف بايرن ميونيخ وهو حذّر زملاءه من الاستهانة بمرسيليا، وقال، عقب فوز فريقه على مضيّفه نورمبرغ 1-صفر فى البوندسليجا السبت الماضى ما مكنه من تقليص الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند المتصدّر وحامل اللقب إلى 3 نقاط: "شهيتنا مفتوحة فى الوقت الحالى على الانتصارات ويجب أن نواصل على هذا المنوال وأن نتغلّب على مرسيليا الثلاثاء".

وتابع: "فوزنا ذهابا لا يعنى بلوغنا دور الأربعة، فمرسيليا فريق شرس وأزاح بوروسيا دورتموند وانتر ميلان الإيطالى فى الدورين السابقين، يجب مواجهته بحزم واحترام".

ويملك بايرن ميونيخ الاسلحة اللازمة للخروج فائزا خصوصا نجمه الهولندى اريين روبن وماريو غوميز صاحبى هدفى الفوز ذهابا والدولى الفرنسى فرانك ريبيرى الذى يواجه للمرة الثانية فريقه السابق الذى تركه عام 2007 للانضمام إلى الفريق البافارى المتوّج باللقب 4 مرات.

فى المقابل، سيحاول مرسيليا الذى يخوض غمار هذا الدور للمرة الأولى منذ تتويجه بالنسخة الأولى لدورى الأبطال عام 1993 على حساب ميلان، فك النحس الذى لازمه فى مبارياته التسع الأخيرة فى جميع المسابقات حيث لم يذق طعم الفوز كما ان مدرّبه ديدييه ديشان يسعى إلى الثأر من بايرن لأن مباراته الأوروبية الأخيرة له قبل الاعتزال كانت أمام النادى البافارى فى نهائى نسخة 2001 حين فاز الأخير على فالنسيا الاسبانى بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 فى الوقتين الأصلي والإضافى على ملعب "سان سيرو" فى ميلانو.

كما يأمل ديشان الثأر أيضا من نظيره مدرّب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس الذى حرم نجم وسط المنتخب الفرنسى سابقا من الفوز بلقب المسابقة عام 1998 حين قاد ريال مدريد الاسبانى للفوز على يوفنتوس الايطالى 1-صفر فى امستردام، علما بأنه خرج أيضا خاسرا من ميونيخ حين تغلّب الفريق الألمانى الآخر بوروسيا دورتموند على يوفنتوس 3-1 فى نهائى 1997.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020