شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشكيل مجموعة “أصدقاء رئيس عدم الانحياز” لحل الأزمة السورية

تشكيل مجموعة “أصدقاء رئيس عدم الانحياز” لحل الأزمة السورية
  أعلن حسين أمير عبد اللهيان -مساعد وزير الخارجية الإيراني- اليوم (الأحد) تشكيل مجموعة اتصال تسمى "أصدقاء رئيس...

 

أعلن حسين أمير عبد اللهيان -مساعد وزير الخارجية الإيراني- اليوم (الأحد) تشكيل مجموعة اتصال تسمى "أصدقاء رئيس عدم الانحياز" تضم مصر وإيران وفنزويلا وتعمل على تسوية الازمة السورية.

ونقلت وكالة أنباء  مهر الإيرانية عن عبد اللهيان قوله : "إن من النتائج الهامة التي تمخضت عنها قمة عدم الانحياز ال16 هي تشكيل مجموعة "أصدقاء رئيس عدم الانحياز" والتي تقضي بحضور ممثلين عن رئيس حركة عدم الانحياز السابق والحالي والقادم لاجتماعات ثلاثية لإيجاد حل للازمة السورية".

وأكد عبد اللهيان "إنه يتعين أن تتناسب رئاسة طهران للحركة،التي ستستمر ثلاث سنوات،مع المستجدات الاقليمية والدولية، كذلك يجب وضع استراتيجيات خاصة لحل القضايا العالقة من أجل أن تتحقق الأهداف والمبادئ الأصيلة للحركة".

كما أشار عبد اللهيان إلى المحاولات التي بذلها الغرب بهدف تغيير مكان انعقاد القمة والحيلولة دون مشاركة بعض أعضاء الحركة في القمة كالرئيس محمد مرسي والسكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأضاف الدبلوماسي الإيراني: "إنها المرة الأولى في تاريخ حركة عدم الانحياز التي حضرها نصف أعضاء الحركة على أعلى المستويات بما يدل على أن إيران ليست في عزلة عن العالم".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023