شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فريق إغاثة الحروب يجري 70 عملية جراحية بحلب

فريق إغاثة الحروب يجري 70 عملية جراحية بحلب
  أعلنت لجنة الإغاثة الإنسانية باتحاد الأطباء العرب، عن تشكيلها لفريق إغاثة الحروب من نخبة من الأطباء...

 

أعلنت لجنة الإغاثة الإنسانية باتحاد الأطباء العرب، عن تشكيلها لفريق إغاثة الحروب من نخبة من الأطباء والاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة التي تستدعيها الأزمة السورية مثل الجراحة العامة والأوعية الدموية والعظام و التخدير و القلب و الصدر و المخ و الأعصاب.

وأشارت إلى أن رحلتها الإغاثية تجاه الشعب السوري بدأت منذ ما يقرب من العام ، حيث ساهمت في إرسال المساعدات الإغاثية و الطبية على الحدود السورية لشهور مضت على الرغم  من صعوبة المهمة.

وقالت في بيان لها اليوم، أن الفريق الذي كونته عمل في أكثر من مستشفى ميداني في ريف حلب و استقبل مئات الحالات الحرجة  يوميا على مدار أسبوعين ونجح بالفعل في إجراء أكثر من 70 عملية جراحية حرجة للغاية،  فضلا عن مهمة إنعاش 200 مصاب وجريح وهي المهمة الشاقة حيث يسعى الطبيب إلى إنقاذ الأرواح مع الحفاظ على جسد المريض دون بتر أو خسارة ، و قد لوحظ أن الإصابات شديدة للغاية في كل طوائف المجتمع السوري من الأطفال و النساء و الشيوخ و الرجال .

وأكد البيان أن هذه المأساة الإنسانية دفعة الفريق إلى البدء في إنشاء مستشفى ميداني متكامل لإصابات الحروب والحالات الحرجة داخل سوريا بحيث تخدم السوريين بالداخل فضلا عن علاج المصابين والجرحى ، وتقدر التكلفة المبدئية للمستشفى نحو ما يقرب  من 6 مليون جنيه للتجهيز و التشغيل الأولي .

كما تؤكد اللجنة استمرارها في مهمتها ودورها الإنساني والإغاثي تجاه الشعب السوري وأنها لن توقف مساعداتها الإنسانية و الطبية للمصابين والجرحى واللاجئين.

          



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023