شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار اعتصام طالبات الأزهر اعتراضًا على اهمال المسئولين للسل

استمرار اعتصام طالبات الأزهر اعتراضًا على  اهمال المسئولين  للسل
    اعتصم المئات من طالبات المدينة الجامعية بجامعة الازهر بنات أمام مقر المدينة أمس وقاموا باغلاق البوابة...

 

 
اعتصم المئات من طالبات المدينة الجامعية بجامعة الازهر بنات أمام مقر المدينة أمس وقاموا باغلاق البوابة الرئيسية للمدينة فجر اليوم وذلك بعد اكتشاف حالة اصابة بالسل لدى أحدى الطالبات  كما رفضوا الدخول خوفا من الاصابة بالمرض ورغم خطاب المسئولين لهن ومحاولة تهدئتهم لدخولهم المدينة مرة اخرى لكنهم اصروا على موقفهم من عدم الدخول مطالبين بتطهير الكامل للمبانى التى ظهرت فيها العدوى وعمل كشف وتحاليل لجميع الطالبات بالاضافة الى احضار مصل اليهم جميعا .
 
و قامت الطالبات بارتداء كمامات الوقاية ورددوا هتافات " اكل زباله وعيشه ذل .. وانتو خلاص جبتولنا السل " و  " السل فى المدينه ومحدش حاسسس بينا رافعين لافتات مكتوب عليها " أسامة العبد باطل " و " سيبوا الورد يفتح سيبوا  .. أسامة العبد راح نجيبوا "
 
وقالت الطالبة أمنية علي احدى المعتصمات ان طلاب المدينة الجامعية البنين تضامنوا معهن منذ الساعات الأولي من صباح اليوم وقاموا بقطع الطريق أمام مدينة الطالبات مشيرةً إلي أن الدكتور محمد حسان نائب رئيس الجامعة حضر صباح اليوم وحاول التفاوض معهن ولكنهن رفضن وهتفن ضده  " محمد حسان باطل " .
وأضافت أمينة قائلة نحن نطالب بحضور رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد ولكنه لم يأت ورئيس الجامعة كذب الموضوع من الأساس وقال إنه لا توجد أي حالات إصابة بالمرض مؤكدة أنهن يطالبن رئيس الجامعة بالحضور ليواجههن بكلامه.
 
وأشارت إلي أن مسئولين بالمدينة الجامعية وعدهن بإجراء التحليل علي الطالبات ولكن حتى الآن لم نرى أي إجراء فعلي لافتة أن عدد من قوات الجيش والشرطة حضروا صباح اليوم ولكنهم وقفوا بعيداً عن الأحداث مؤكدة علي حضور عدد من أسر الطالبات إلي المدينة للاطمئنان عليهن.
 
كما حضر الدكتور عبدالله بركات العميد السابق لكلية الدعوة فى محاوله منه لاقناع الطالبات بالدخول الى المدينة منتقدا سياسة المسئولين فى التعامل مع هذه الأزمة مؤكدا أن مؤسسة الأزهر مليئة بالفساد .
 
 
وقد قامت مشرفة المبنى التى ظهر فيها حالة الاصابة بعمل اخلاء للحالة المصابة وتوزيع خمسة طالبات مشتبه باصابتهن على المبانى الأُخرى مما ادى الى حدوث حالة من الذعر بين الطالبات وتم ايقاف تقديم  الوجبات الغذائية  حتى يوم الأحد ،خوفا من انتقال العدوى، الى ان يتم تطهير مبانى المدينة ورحل مجموعة كبيرة من الطالبات خوفا من اصابتهم بالمرض  .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020