شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعلام تشكل لجنة لحصر المقتنيات التراثية لماسبيرو

الإعلام تشكل لجنة لحصر المقتنيات التراثية لماسبيرو
قرر وزير الإعلام صلاح عبد المقصود تشكيل لجنة لحصر المقتنيات التراثية لتاريخ التليفزيون المصري منذ إنشائه عام...

قرر وزير الإعلام صلاح عبد المقصود تشكيل لجنة لحصر المقتنيات التراثية لتاريخ التليفزيون المصري منذ إنشائه عام 1960, وكذا تاريخ الإذاعة المصرية منذ إنشائها عام 1934 تضم كافة الخبراء والفنيين المعنيين

 

وقيادات مبنى الإذاعة ماسبيرو؛ لحفظ هذا التراث الإذاعي والتليفزيوني بهدف إنقاذ تلك الكنوز الثقافية والفنية والتاريخية وكافة الأحداث السياسية التي مرت بها منذ إنشاء ماسبيرو.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزيرالإعلام اليوم رافقه خلالها سهير الإتربي المعنية بمكتبة التليفزيون وكبارالقيادات الإعلامية والأمنية في مبنى ماسبيرو.

 

وأوصى وزير الإعلام  كبار القيادات في مبنى ماسبيرو بضرورة التصرف وتدبير أماكن أخرى لحفظ ذلك التراث المهم من تاريخ مصر الإذاعي والتليفزيوني، مشيرا إلى ضرورة إنقاذ تلك الكنوز ونقل الأشرطة القديمة والتي يعود بعضها إلى ما يزيد على السبعين عاما خاصة وأن الإذاعة المصرية بدأت عام 1934, والتليفزيون المصري منذ ما يزيد على 62عاما بما يشكل تراثا هائلا يمكن الاستفادة منه.

وأوضح أن لدى مكتبة التليفزيون شرائط سينمائية تسجل التاريخ السياسي لمصر منذ ذلك التاريخ؛ حيث توجد أشرطة مسجل عليها خطب الرئيس محمد نجيب, والرئيس جمال عبد الناصر, ومجلس قيادة الثورة وأنشطته, والحركة الثقافية والسياسية والمسجلة جميعها على شرائط سينما.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023