شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر لوضع معايير لجودة التعليم بالوطن العربي

مؤتمر لوضع معايير لجودة التعليم بالوطن العربي
   أكد المؤتمر الرابع للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم على ضرورة وضع معايير عربية لجودة التعليم في الوطن...

 

 أكد المؤتمر الرابع للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم على ضرورة وضع معايير عربية لجودة التعليم في الوطن العربي تصل إلى أعلى المستويات الدولية أسوة بتلك الموجودة في الدول المتقدمة من أجل نهضة وتقدم العالم العربى.

وكلف المؤتمر الذى عقد اليوم (الثلاثاء) في القرية الذكية بالقاهرة بمشاركة خبراء عرب في ضمان الجودة، تحت رعاية د. نبيل العربى – الأمين العام للجامعة العربية – المنظمة العربية لضمان جودة التعليم بصياغة معايير عربية لجودة التعليم وتقديمها للمؤتمر القادم المقرر عقده فى ليبيا.

وطالب المؤتمر فى توصياته التى صدرت تحت عنوان "إعلان القاهرة" بتعزيز تعاون المنظمة العربية لضمان جودة التعليم مع المنظمة العربية للتربية والتعليم والعلوم والثقافة واتحاد الجامعات العربية ، وإصدار مجلة عربية دورية متخصصة ومعتمدة ومحكمة في جودة التعليم ، و تنظم برامج تعليمية في الجودة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية العالمية، وقرر عقد الإجتماع السنوى القادم للمنظمة في ليبيا.

كما طالب المؤتمر المنظمة العربية لضمان جودة التعليم بأن تتولى إصدار توثيق إلكتروني للكلمات والأبحاث المقدمة وتوزيعها على كافة الجهات ذات العلاقة في الوطن العربي ، وتعميم ثقافة التعلم واعتماد تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم.

وقد عقدت الجمعية العمومية للمنظمة اجتماعها السنوى على هامش المؤتمر واعتمدت تقارير نشاطات المنظمة وميزانياتها وموازناتها وخططها للمستقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023