شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوساطة مصرية.. ضخ الكهرباء بغزة اليوم

بوساطة مصرية.. ضخ الكهرباء بغزة اليوم
أعلنت الحكومة الفلسطينية بغزة مساء الثلاثاء عن التوصل إلى إتفاق مع حكومة رام الله والذي يقضي بتوريد وقود لمحطة توليد الكهرباء...
أعلنت الحكومة الفلسطينية بغزة مساء الثلاثاء عن التوصل إلى إتفاق مع حكومة رام الله والذي يقضي بتوريد وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة بدءًا من اليوم الأربعاء.
 
وأوضح الناطق بإسم الحكومة بغزة طاهر النونو في مؤتمر صحفي عقده بغزة أن الاتفاق ينص على توريد الهيئة العامة للبترول 500 ألف لتر يومياً لمحطة توليد الطاقة، بينما يتم تحويل ثمنها من متحصلات شركة توزيع كهرباء غزة.
 
وأشار إلى أن الشركة حولت مبلغ 2 مليون "شيكل" كبداية لتنفيذ هذا الاتفاق الذي سيبقى سارياً للمفعول حتى نهاية العام الجاري، معرباً عن أمله أن يتم تنفيذه من رام الله في الوقت المحدد لبدء إنهاء أزمة الكهرباء.
 
وعبر عن شكره وتقديره لمصر على دورها في التوصل إلى هذا الاتفاق، داعياً مصر إلى متابعة تنفيذه كما تم الإتفاق عليه مع مختلف الأطراف، والاستمرار في تحميل مسؤولياتها التاريخية والأدبية تجاه الشعب الفلسطيني عامة وغزة خاصة.
 
من ناحية أخرى أعلنت قطر أمس الثلاثاء تقديم الدفعة الأولى من إمدادات الوقود إلى قطاع غزة المحاصر، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".
 
ونقلت "قنا" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية قوله: إنه "بتوجيهات من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قامت دولة قطر بتقديم الدفعة الأولى من إمدادات الوقود للشعب الفلسطيني في قطاع غزة لاستخدامه في تشغيل محطات توليد الكهرباء".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020