شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أيالون:على العرب الاعتراف بمسؤوليتهم عن تشريد اليهود

أيالون:على العرب الاعتراف بمسؤوليتهم عن تشريد اليهود
  ناشد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "داني أيالون" العالم العربي بالاعتراف بمسؤوليته التاريخية عن تشريد...

 

ناشد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "داني أيالون" العالم العربي بالاعتراف بمسؤوليته التاريخية عن تشريد اليهود الذين كانوا يعيشون في السابق في الدول العربية وجعلهم لاجئين بالفعل.
 
وقال أيالون في مؤتمر عقدته وزارة الخارجية الإسرائيلية –الثلاثاء- قُدم خلاله تقريراً خاصاً عن "اللاجئين اليهود من الدول العربية: "يتعين على جامعة الدول العربية أن تقبل المسؤولية وتعترف الدول العربية بأنها التي تسببت في إجبار اليهود على مغادرتها".
 
وأضاف "الدول العربية يجب أن تعترف بدورها في خلق مشكلة اللاجئين الفلسطينيين جراء حروبهم مع إسرائيل"حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.
 
وتابع: "إسرائيل سوف تصر على استيعاب اللاجئين الفلسطينيين في دولة فلسطينية فقط في المستقبل على غرار استيعاب اللاجئين اليهود في دولة إسرائيل".
 
يشار إلى أن قضية اللاجئين الفلسطينيين تحتل موقعاً جوهرياً في الصراع العربي – الإسرائيلي منذ عام 1948، وهي تشكل إحدى القضايا الرئيسية في المفاوضات التي جرت بين العرب وإسرائيل منذ مؤتمر مدريد عام 1991 حيث يصر الفلسطينيون على عودة اللاجئين إلى ديارهم التي تركوها مع إقامة إسرائيل.
 
كما هاجرت أعداد كبيرة من اليهود من الدول العربية التي كانوا يقيمون فيها إلى إسرائيل بعد إقامتها.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020