شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

220مليون جنيه.. تجهيزات المدارس الجديدة

220مليون جنيه.. تجهيزات المدارس الجديدة
  أعلن د. إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - أنه تم اعتماد وإتاحة 220 مليون جنيه من موازنة العام المالي الحالي...

 

أعلن د. إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم – أنه تم اعتماد وإتاحة 220 مليون جنيه من موازنة العام المالي الحالي لإنشاء مدارس جديدة وصيانة القائم منها، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة لرفع نسبة القبول برياض الأطفال من 30 % إلى 60 % ، بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي والتربوي للتلاميذ .

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير خلال زيارته لمحافظة الشرقية اليوم (الأربعاء) ولقائه مع المحافظ المستشار حسن النجار والقيادات التعليمية بالمحافظة.

ودعا غنيم إلى منح الحكومة الحالية فرصة عام واحد للعمل ، بعيدًا عن الإضرابات والاعتصامات والعراقيل المصطنعة، حيث سيكون الأمر مختلفا جملة وتفصيلًا ، دون شعارات ، مؤكدًا أن ما أصاب التعليم خلال السنوات الطويلة الماضية لايمكن أن يتم إصلاحه في 60 يوما فقط.

وأضاف أن هدف السياسة التعليمية في المرحلة الحالية هو عودة الطالب والمعلم للمدرسة ، وأن تصبح المدارس جاذبة لا طاردة ، مطالبا جميع القيادات التعليمية على مستوى الجمهورية بألا يجلس أى منهم بمكتبه قبل الساعة الواحدة ظهرا ، تحقيقا لهذه الغاية ، ويكون المنتج التعليمي كما يجب أن يكون .

وحول مشكلة الإداريين العاملين بالتعليم في الشرقية والمضربين عن العمل بسبب خفض الحوافز التي يحصلون عليها بنسبة 83 % بآثر رجعي ، قال الوزير إن هذا أحد أهم أسباب زيارته للمحافظة ، وأنه يتفاوض مع وزارة المالية لعدم خصم هذه المبالغ ، على الرغم من أنه كوزير مسئول عن التعليم فنيا فقط ، والمحافظ هو المسئول المالي والإداري ، مؤكدا أنه ضد إغلاق بوابات المديرية والإدارات التعليمية بالجنازير ، معتبرا أن هذا السلوك جريمة يعاقب عليها القانون .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023