شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنمية الشورى تناقش قانون النقابات المهنية والمستقلة

تنمية الشورى تناقش قانون النقابات المهنية والمستقلة
  ناقشت لجنة التنمية بمجلس الشورى قانون النقابات المهنية والمستقلة اليوم، حيث صرح  محمد حسن – عضو مجلس...

 

ناقشت لجنة التنمية بمجلس الشورى قانون النقابات المهنية والمستقلة اليوم، حيث صرح  محمد حسن – عضو مجلس الشوري- أنه على مدار يومين ناقشت اللجنة المحلية أهم ما يخص العمال خاصة بعد كثرة الاضرابات بينهم، وأشار إلى أن اللجنة ناقشت قانون العمل وقانون النقابات .

وأضاف حسن في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الاخبارية أن "القانون القديم كان يتم التحايل عليه لسلب كثير من حقوق العمال وعلى رأسها موضوع الأرباح الذي شاهدنا بسببه إضرابات كثيرة".

 وتابع: "استمعت اللجنة إلى مسودة قانون معد من وزارة القوى العاملة ذات مواد جديدة تحافظ على كثير من هذه الحقوق".

من جانبه أكد كمال أبو عيطة -رئيس الإتحاد المستقل لعمال مصر-  أن "ثورة 25 يناير التي قامت بفضل العمال والفلاحين الذين قدموا العديد من الشهداء لإسقاط النظام الفاسد السابق، لم يستفد من العمال والفلاحين سوى الإقصاء والإسبعاد" .

وأضاف عيطة فى كلمته خلال إجتماع لجنة تنمية الموارد البشرية بمجلس الشورى اليوم، برئاسة كمال نور الدين وكيل اللجنة، بأنه يشكو من إستبعاد العمال نهائيًا من تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، كما أعلن رفضه لما يطالب به البعض من فكرة إلغاء نسبة ال 50 % عمال وفلاحين بقانون الإنتخابات التشريعية، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يوافق على فكرة الإلغاء في حالة واحدة فقط وهي تقوية النقابات العمالية . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023