شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية يقدم مساعدات كبيرة لأسرة الشاب الذي أحرق نفسه بغزة

هنية يقدم مساعدات كبيرة لأسرة الشاب الذي أحرق نفسه بغزة
  قدم إسماعيل هنية - رئيس حكومة حماس بغزة - جملة مساعدات لعائلة الشاب الفلسطيني «ايهاب أبو ندى», الذي توفي بعد...

 

قدم إسماعيل هنية – رئيس حكومة حماس بغزة – جملة مساعدات لعائلة الشاب الفلسطيني «ايهاب أبو ندى», الذي توفي بعد أن أقدم على حرق نفسه قبل عدة أيام احتجاجا على وضعه الاقتصادي السيئ.

وقال طاهر النونو – الناطق باسم حكومة حماس -: إن هنية قدم لعائلة الشاب 2000  دولار كمساعدة عاجلة، وأصدر تعليماته بتعيين شقيقه محمد في وظيفة حكومية, وإدراج المتوفي في مستحقات الشئون الاجتماعية, وتسجيل أسرته كذلك ضمن العائلات التي تأخذ من مستحقات وزارة الشئون الاجتماعية كعائلة فقيرة.

من جانبه، طالب حزب الشعب الفلسطيني الجهات المسئولة بقطاع غزة بمتابعة قضية وفاة الشاب «أبو ندى» – 18 عاما – وهو من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وطالب الحزب الجميع بالنظر بجدية لهذه الحادثة المأساوية, ووضع حلول سريعة للقضايا الاجتماعية والاقتصادية, وازدياد معدلات الفقر والبطالة, التي من شأنها أن تدفع بآخرين للقيام بما فعله إيهاب أبو ندى.

وكان الشاب أبو ندى قد أحرق نفسه مساء الثلاثاء قبل الماضي بالقرب من مجمع الشفاء الطبي بغزة احتجاجا على ظروف عائلته الاقتصادية.

وقدر تقرير للأمم المتحدة معدل الفقر بين سكان غزة عند40%، البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة، ويعتمد 80% منهم على المساعدات الخارجية, وقرابة 30% عاطلون عن العمل.

من جانب آخر، استبعد القيادي بحماس يحيى موسى خروج مظاهرات احتجاج ضد الغلاء بغزة مشابهة لما يحدث في الضفة الغربية، مشيرا إلى وجود فوارق كبيرة بين الواقع في الضفة المحتلة وقطاع غزة، مؤكدا على حق المواطن في الاحتجاج والاعتراض بالوسائل السلمية ضمن الأطر القانونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023