شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«طلاب جامعات مصر» سلموا الرئيس رؤيتهم لتحقيق النهضة

«طلاب جامعات مصر» سلموا الرئيس رؤيتهم لتحقيق النهضة
قدم طلاب الجامعات المصرية اليوم للرئيس «محمد مرسي» -خلال لقائه بهم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمر بمدينة...

قدم طلاب الجامعات المصرية اليوم للرئيس «محمد مرسي» -خلال لقائه بهم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمر بمدينة نصر- مبادرة طلابية بعنوان « شارك» تحت شعار « نهضة مصر – رؤية طلابية» .

وقدم «أحمد عمر» -رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر التحية لشهداء ثورة 25 يناير الأبرار خاصة شهداء الحركة الطلابية التي كانت ولا تزال مصدر تحرير الشعوب من كل مستبد وظالم .

وأشاد «عمر» باتحاد طلاب جامعات مصر المنتخب بعد ثورة 25 يناير والذي تم تغييره لأسباب سياسية وتم تكميم الأفواة وتقييد حرية الرأي والإبداع ولكنه عاد مرة أخرى بإرادة طلاب مصر ليعبر تعبيرًا حقيقيًا عن طلاب الجامعات وسعي للحوار بين الطلاب لإخراج لائحة طلابية تعبر عن إرادة الطلاب، فضلا عن وجود ممثل للطلاب في اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور .

وطالب عمر بانتخاب القيادات الجامعية وإعادة النظر في القيادات الجامعية غير المنتخبة التي لا تزال تتطبق سياسات الحزب الوطني المنحل على حد قوله .
كما دعا أيضًا إلى تغيير النظرة إزاء البحث العلمي وزيادة ممنوحة في ميزانيته والاهتمام بالمتميزين من الطلاب والباحثين والعلماء، داعيا «مرسي» إلى اتخاذ إجراءات حاسمة تتعلق بالاقتصاد المصري.

وكان الرئيس قد رحب بلقاء طلاب مصر، مؤكدًا لقاءه بأبنائه الطلاب أمر محبب لقلبه، وسيحرص عليه كل عام .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023