شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على”فلوباتير” قبل سفره إلى لندن

القبض على”فلوباتير” قبل سفره إلى لندن
ألقت سلطات مطار القاهرة اليوم الأربعاء القبض على القس "فلوباتير جميل عزيز" قبل مغادرته على الطائرة البريطانية المتجهة إلى...

ألقت سلطات مطار القاهرة اليوم الأربعاء القبض على القس "فلوباتير جميل عزيز" قبل مغادرته على الطائرة البريطانية المتجهة إلى لندن، تنفيذا لقرار من المدعى العام العسكرى على خلفية اتهامات ضده بالتحريض ضد القوات المسلحة فى أحداث ماسبيرو مطلع أكتوبر الماضي.

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار بأنه: أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة البريطانية المتجهة إلى لندن تقدم القس "فلوباتير جميل عزيز" لإنهاء إجراءات جواز سفره، وبوضع بياناته على كمبيوتر الجوازات تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من المغادرة مع الضبط والإحضار بناء على قرار من المدعى العام العسكري، حيث تم تسليمه إلى جهاز المخابرات العسكرية لاتخاذ الإجراءات الخاصة لتنفيذ قرار المنع والإحضار. 

وقالت المصادر: إن قرار المنع والضبط جاء على خلفية الاتهامات الموجهة ضد القس بالتحريض ضد القوات المسلحة خلال أحداث ماسبيرو مطلع أكتوبر الماضى والتى راح ضحيتها حوالى 28 شخصا.

وتابعت: إن قرار المنع ليس له علاقة بقبول التظلم الذى قدمه القس لمحكمة جنايات شمال القاهرة قبل أسبوعين على القرار الصادر عن قاضى التحقيق المنتدب فى أحداث ماسبيرو ورفع اسمه من قائمة الممنوعين من السفر والسماح له بالسفر فى أى وقت، حيث إن المنع من المدعى العام العسكري.

وكان القس فلوباتير قد قدم تظلما لمحكمة الجنايات ضد قرار قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل فى أحداث ماسبيرو بمنعه من السفر قضت قبل أسبوعين بقبول التظلم مع السماح له بالسفر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020