شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال جامعة الإسكندرية يتظاهرون ضد إدارتهم

عمال جامعة الإسكندرية يتظاهرون ضد إدارتهم
تظاهر اليوم المئات من عمال وموظفي جامعة الإسكندرية؛ من عدة كليات ومستشفيات جامعية أمام مقر إدارة الجامعة...

تظاهر اليوم المئات من عمال وموظفي جامعة الإسكندرية؛ من عدة كليات ومستشفيات جامعية أمام مقر إدارة الجامعة بالشاطبي؛ احتجاجًا على ممارسات مجلس إدارة الجامعة التمييزية بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس .

ورفع المتظاهرون لافتات ورددوا هتافات تعبر عن رفضهم التام لسياسة الكيل بمكيالين، التي أكدوا أن الإدارة تتعامل بها مع العاملين تحت مظلة هيئات الجامعة، مؤكدين أن بعض العاملين يحصلون على يومية تعادل 8 جنيهات بما لا يتناسب مع ظروف معيشتهم، بالإضافة إلى امتهان كرامتهم من بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

كما طالب المتظاهرون بتحقيق عدة مطالب كان أبرزها تمكين الإداريين والعاملين بهيئات الجامعة من الحق في انتخاب القيادات الجامعية وعمداء الكليات، تعيين القيادات الإدارية بالكليات بنظام الانتخاب، إدراج بند الكادر الخاص بالعاملين بالجامعات بنص قانون تنظيم الجامعات، صرف حافز الجودة للعاملين، إلغاء الحصة على المراحل السنية بصندوق التكافل، تثبيت المؤقتين على الصناديق ومساواتهم بزملائهم، وإبرام عقود مع الموظفين غير المعينين، صرف بدل الجامعة لجميع العاملين بالجامعة أسوة بأعضاء هيئة التدريس .

فقد قال «أحمد رمضان» – إداري بكلية الزراعة بالجامعة –  لـ"شبكة رصد الإخبارية": رئيس الجامعة الدكتور «أسامة إبراهيم"» يهتم بأعضاء هيئة التدريس على حساب العاملين والموظفين بالجامعة، وحافز الشهر 300 جنيه لم يصرف بعد، وأصدرنا بيان حددنا فيه جميع مطالبنا، مؤكدًا أنه في حال عدم الاستجابة للمطالب سيتم تنظيم إضراب عام منتصف سبتمبر الجاري تزامنًا مع إضراب موظفي جامعات مصر احتجاجًا على "أوضاع العمل غير العادلة" .

تجدر الإشارة إلى أن العاملين رفضوا قطع طريق الكورنيش؛ وآثروا أن تكون تظاهرتهم حضارية – على حد تعبيرهم – حتى لا يضار الصالح العام .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023