شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالكى: فلسطين خرجت بالدعم المطلوب في اجتماع الوزراء العرب

المالكى: فلسطين خرجت بالدعم المطلوب في اجتماع الوزراء العرب
  غادر رياض المالكي -وزير خارجية فلسطين- القاهرة مساء أمس إلى العاصمة الأردنية (عمان) في طريق عودته إلى الأراضي...

 

غادر رياض المالكي -وزير خارجية فلسطين- القاهرة مساء أمس إلى العاصمة الأردنية (عمان) في طريق عودته إلى الأراضي الفلسطينية بعد زيارة لمصر استمرت يومين شارك خلالها في اجتماعات وزراء الخارجية العرب الذي عقدت أمس.
 
وقال المالكي -في تصريح له قبل مغادرته- إن اجتماعات وزراء الخارجية العرب كانت ممتازة وأن أهم ما جاء فيها مشاركة وتشريف الرئيس الدكتور محمد مرسى بحضور الاجتماع حيث قدم عرضا وافيا شافيا وخطابا عروبيا بكل معاني الكلمة وتطرق لكافة القضايا العربية والمرتبطة بالعالم العربي.
 
وأضاف أن الرئيس الدكتور محمد مرسى أعطى القضية الفلسطينية حقها في طرحها باعتبارها قضية أساسية مركزية للدول العربية جميعا ودافع عنها بجميع النواحي  مشيرا إلى أن الرئيس مرسى أكد أن جمهورية مصر العربية تقف إلى جوار القيادة الفلسطينية بكل مساعيها وخاصة بتوجهها إلى الأمم المتحدة.
 
ووصف المالكي النقاشات في اجتماع وزراء الخارجية العرب على مدار اليوم بأنها تمت في أجواء ايجابية حيث تم تمرير كافة مشاريع القرارات التي تم مناقشتها على مستوى كبار المندوبين خلال اليومين الماضيين والتحضيرات خلال الأشهر السابقة دون أي إشكالية.
 
ولفت إلى أنه تم عقد جلسة خاصة بالقضية الفلسطينية حيث حضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس والذي ألقى أيضا كلمة شاملة جامعة حول القضية الفلسطينية وعالج كافة الجوانب المرتبطة بهذه القضية مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني طلب مساعدة الدول العربية في مساعي فلسطين في الذهاب إلى الجمعية العامة للحصول على صفة الدولة غير العضو حيث حظى بكل الدعم من الجميع مضيفا أن فلسطين خرجت كما كانت تتوقع بالدعم المطلوب على المستوى العربي في كافة المجالات.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023