شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن تنفي وقوع اشتباكات بين جيشها ونظيره السوري

الأردن تنفي وقوع اشتباكات بين جيشها ونظيره السوري
   نفى العميد حسين الزيود - قائد قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة الأردنية- وقوع اشتباكات مسلحة بين الجيشين الأردني...

 

 نفى العميد حسين الزيود – قائد قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة الأردنية- وقوع اشتباكات مسلحة بين الجيشين الأردني والسوري في المنطقة الحدودية بين البلدين .
 
وقال الزيود في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم (الخميس) إن الجيش السوري يطلق النار أحيانا على طرق اللاجئين السوريين أثناء عبورهم إلى الأردن "، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين وصل إلى أكثر من 66 ألف سوري معظمهم دخلوا ليلا بينهم 1800 عسكري منشق نقلوا إلى مناطق خاصة وجرى تأمين حماية لهم، علما بأن بعضهم كان يتعرض لإطلاق النار أثناء عبوره للأراضي الأردنية، إذ كانت الرماية تتعدى الحدود الدولية.
 
وكشف الزيود عن تعرض الأراضي الأردنية إلى رمايات مختلفة من القوات السورية نتيجة استهدافها للاجئين السوريين أثناء عملية دخولهم مما اضطر القوات المسلحة لاتخاذ إجراءات وقائية واحتياطات تتناسب مع تطورات الموقف في الأراضي السورية. 
 
وأوضح أن قوات حرس الحدود الأردنية مهمتها منع أي اعتداءات أو اختراقات معادية للأرض أو الإنسان أو أي نشاطات غير مشروعة سواء كانت تتعلق بتهريب مواد أو أسلحة لاستخدامها على الساحة الأردنية أو استخدام الأردن كدولة عبور للدول المجاورة.
 
وأضاف أن جهود حرس الحدود، تبذل على مدار الساعة لتأمين الحدود بين الأردن وسوريا والتي يزيد طولها على 370 كيلومترا ضمن أراض متنوعة التضاريس ووعرة جدا، مشيرا إلى أنه تم ضبط متسللين من وإلى الأردن وجرى تحويلهم إلى الجهات الأمنية المختصة للتعامل معهم.
 
وأشار إلى أنه منذ بداية الأزمة السورية التي بدأت في مارس 2011 وحتى لا تزداد عمليات التهريب باستغلال هذه الأحداث تم تعزيز وحدات الحرس الأمامية لمواجهة الأعباء الإضافية، والقيام بالإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين وتأمينهم وتسهيل عملية عبورهم والمساعدات التي معهم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023