شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو مازن: لا نفرق بين حماس وفتح بالانتخابات التشريعية

أبو مازن: لا نفرق بين حماس وفتح بالانتخابات التشريعية
  غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاهرة اليوم إلى عمان بعد زيارة لمصر استغرقت يومين شارك خلالها في أعمال الدورة 138...

 

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاهرة اليوم إلى عمان بعد زيارة لمصر استغرقت يومين شارك خلالها في أعمال الدورة 138 لمجلس جامعة الدول العربية التي بدأت في القاهرة أمس .
 
وقد أستقبل الرئيس محمد مرسي الرئيس الفلسطيني في وقت سابق اليوم وناقشا أخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع العربية الراهنة.
 
وصرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الرئيس أكد له دعم مصر لجهود المصالحة الفلسطينية ورفع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني إلى جانب مساندة جهود توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة للحصول على عضويتها.
 
وقال أبو مازن أنه حريص على التشاور مع الرئيس مرسي والقيادة المصرية للتنسيق حول مختلف القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني خاصة ما يتعلق بالحصول على عضوية الأمم المتحدة مشيرا إلى توجه الوفد الفلسطيني إلى الأمم المتحدة آخر هذا الشهر للتشاور حول قرار الانضمام وحشد التأييد الدولي له .
 
كما أشار إلى أهمية الحصول على العضوية حتى تصبح فلسطين دولة وتنطبق عليها اتفاقية جنيف التي تحظر تغيير طبيعة الأراضي الواقعة تحت الاحتلال الأمر الذي يمكن أن يوقف الاستيطان الإسرائيلي حيث أن إسرائيل تنظر إلى الأراضي الفلسطينية كأرض مختلف عليها. 
 
وأضاف أنه استعرض مع الرئيس مرسي الأوضاع الداخلية على الساحة الفلسطينية خاصة 
 
الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك ارتفاع الأسعار مشيرا أنه مع مطالب الشعب بزيادة الرواتب ولكن لا توجد حاليا موارد كافية أو إمكانية للسيطرة على الأسعار.
 
وفيما يتعلق بالمصالحة قال أبو مازن إن الفصائل الفلسطينية متفقة على كل الخطوات التي من شأنها الوصول إلى المصالحة وتحقيق الديمقراطية .
 
 وأضاف إننا نريد إجراء انتخابات لمجلس تشريعي ومجلس وطني ورئيس للسلطة مع تحديد موعد الانتخابات. 
 
وأشار أبو مازن أيضا إلى أن السلطة لا تفرق بين حماس وفتح وطالب بسرعة تسجيل الناخبين في غزة الذين يصل عددهم إلى 300 ألف ناخب .
 
وأوضح الرئيس الفلسطيني بأنه تحدث مع الرئيس مرسي حول زيارته لإيران وقال إن السلطة الفلسطينية ليس لديها مانع من أن تكون علاقتها مع إيران طيبة بل ومع كل دول العالم لأننا شعب محتل وأننا نتحدث مع الجميع وليس لدينا سر نخفيه.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023