شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: جاهزون لغلق الأنفاق حال فتح المعابر

هنية: جاهزون لغلق الأنفاق حال فتح المعابر
  أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة اليوم (الخميس) جاهزية حكومته لغلق الأنفاق الحدودية مع مصر في حال توفر البدائل...

 

أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة اليوم (الخميس) جاهزية حكومته لغلق الأنفاق الحدودية مع مصر في حال توفر البدائل عنها، مثل فتح المعابر وإقامة منطقة التجارة الحرة ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.
 
وقال هنية خلال لقائه اليوم ا في منزله بوفد مصري ضم عدة تيارات سياسية إننا لجأنا إلى الأنفاق مضطرين بعد حصار إسرائيل لغزة برا وبحرا وجوا ،ووصف الأنفاق بأنها " شريان الحياة لقطاع غزة " 
 
وأضاف هنية إن زيارة الوفد المصري للقطاع تحمل دلالات هامة في مقدمتها التأكيد التاريخي على الدور المصري فى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته لافتا إلى أنها تأتي بعد جريمة رفح الغادرة التي استشهد فيها 16 جنديا وضابطا من الجيش المصري.
 
وقال رئيس حكومة حماس إن الذين خططوا لهذه الجريمة النكراء يريدون الوقيعة بين مصر والشعب الفلسطيني وخلط الأوراق وإرباك المنطقة بأكملها.
 
وأكد هنية أن هذا المخطط فشل في تحقيق أهدافه، مؤكدا على الموقف الثابت بأن أمن مصر من أمن فلسطين والشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى زيارة الوفد الأمني من حكومته إلى مصر ولقائه بالمسئولين المصريين الذي أكد  الوفد – على أن ما أصاب مصر قد أصاب فلسطين أيضا.
 
وشدد هنية على جاهزية حكومة للتعاون الأمني مع مصر من ـجل حماية الأمن القومي المصري الذي يعد بمثابة الأمن القومي العربي كله ، مضيفا ـن الشعب الفلسطيني يعول على مصر في المقام الأول على أن ينال حريته وحقوقه .
 
وحول التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استشهد خلاله 6 شباب من غزة قال هنية إن هؤلاء الشهداء هم وقود الاستمرار والصمود ضد الاحتلال ، ولا يمكن ـن تكسر مثل هذه الاعتداءات صمود وقوة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه .
 
وأكد هنية استنكاره لهذا التصعيد وإدانته لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ، مضيفا إننا سنتحمل المسئولية في حماية الشعب وفضح سياسيات العدو الإسرائيلي .
 
وشدد هنية على أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ولن يخرج منها رافضا ما قيل حول سعى الفلسطينيين التوطين في سيناء .
 
وكان الوفد المصري الذي يضم 11 فردا من مختلف التيارات السياسية يمثلون الجبهة العربية المشاركة لدعم المقاومة الفلسطينية قد وصل إلى غزة ليلة الثلاثاء الماضي بدعوة من جمعية أساتذة الجامعات الفلسطينية .
 
وقال الدكتور حسام عدوان -رئيس الجمعية – إن الوفد سيغادر القطاع بعد غد السبت وتم تنظيم عدة جولات في القطاع إضافة إلى لقاءات مع بعض الفصائل الفلسطينية من أجل توضيح القضية الفلسطينية ليكونوا بذلك سفراء لفلسطين في كل محفل يكونون فيه.
 
وأكد أعضاء الوفد على متانة العلاقات المصرية الفلسطينية التي لن يتمكن أحد من النيل منها مشددين على الالتفاف المصري حول القضية الفلسطينية التي تعد القضية المركزية للأمة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023