شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تخطط لاستقدام مليون عامل مصري في 2012

ليبيا تخطط لاستقدام مليون عامل مصري في 2012
قال وزير العمل والتأهيل الليبي مصطفى علي الرجباني إن بلاده تخطط لاستقدام مليون عامل مصري للعمل في ليبيا خلال العام الحالي، وإن...

قال وزير العمل والتأهيل الليبي مصطفى علي الرجباني إن بلاده تخطط لاستقدام مليون عامل مصري للعمل في ليبيا خلال العام الحالي، وإن السفارة الليبية بالقاهرة بها الآن نحو 100 ألف تأشيرة.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون بين بلاده ومصر وتونس في جميع المجالات‏,‏ خاصة ملفي العمالة والاستثمارات وتعزيز التجارة البينية‏,‏ وذلك دعما لثورات الربيع العربي وضمان نجاحها، وفقاً لصحيفة "الأهرام" المصرية.

وكشف وزير العمل والتأهيل الليبي عن تخطيط بلاده لاستقدام العمال المصريين في قطاعات الزراعة والتشييد والبناء والرعاية الصحية والعمل الصيدلي وكأساتذة بالجامعات الليبية, حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوي العاملة المصرية لتنسيق هذه العمليات.

وقال الوزير الليبي إن استراتيجية بلاده الحالية والمستقبلية في ملف العمالة ستركز على منح مصر الأفضلية دائما وليس حصة محددة, مشيراً إلى أن هناك 100 ألف تأشيرة للعمل متاحة الآن بسفارة ليبيا بالقاهرة, وذلك بخلاف50 ألف تأشيرة تم إصدارها خلال الشهرين الماضيين للعمالة المصرية.

العربيه نت



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020