شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مصر لقلب الأطفال» تشارك الإغاثة والطوارئ في علاج 10 مليون تلميذ

«مصر لقلب الأطفال» تشارك الإغاثة والطوارئ في علاج 10 مليون تلميذ
وقعت اليوم لجنة الإغاثة والطوارئ بالمعادي بروتوكول تعاون مع جمعية «مصر لقلب الأطفال» في حضور كل من...

وقعت اليوم لجنة الإغاثة والطوارئ بالمعادي بروتوكول تعاون مع جمعية «مصر لقلب الأطفال» في حضور كل من الدكتور إبراهيم الزعفراني – أمين عام لجنة الإغاثة والطوارئ – والدكتورة سونيا الصعيدي – رئيس جمعية مصر لقلب الأطفال – والدكتور عبد الرحيم محمد – مدير المشروعات الداخلية بلجنة الإغاثة والطوارئ – إيمانا من الطرفين بأهمية الحالة الصحية لتلاميذ المدارس المصرية, وما لها من مردود إيجابي على الأسرة والمجتمع.

ويأتي ذلك في إطار جهود لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب للبدء في تنفيذ مشروع المسح الطبي لتلاميذ المدارس, والذي يستهدف فحص وكشف وعلاج 10 مليون من تلاميذ المدارس الحكومية والأزهرية في مصر.

وقد نص البروتوكول على أن تقوم لجنة الإغاثة والطوارئ بتمويل المشروع عن طريق عمل قوافل ميدانية مجهزة ومدربة للفحص والتشخيص والعلاج, وتقوم جمعية مصر لقلب الأطفال بتوفير الكوادر المتخصصة من أعضاء الجمعية لعمل موجات فوق صوتية على قلب الأطفال.

وتقوم الجمعية بتوفير الكوادر المطلوبة في تخصصات القلب من قسم قلب الأطفال جامعة القاهرة، وقسم قلب الأطفال جامعة عين شمس، وقسم الأطفال جامعة الأزهر، وقسم قلب الأطفال معهد القلب، بالإضافة إلى توفير كوادر الجمعية  من الجامعات بالمحافظات التي يقوم العمل بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023