شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة ألتراس أهلاوي تطالب بالقصاص لشهداء بورسعيد

مسيرة ألتراس أهلاوي تطالب بالقصاص لشهداء بورسعيد
  انطقلت مسيرة ضمت المئات من شباب ألتراس أهلاوي من أمام بوابة النادي الأهلي باتجاه كوبري أكتوبر متوجهة...

 

انطقلت مسيرة ضمت المئات من شباب ألتراس أهلاوي من أمام بوابة النادي الأهلي باتجاه كوبري أكتوبر متوجهة إلى مجلس الشعب، وذلك احتجاجًا على خطاب الداخلية في بيان ماتش البن الإثيوبي وأيضًا المطالبة بالقصاص لشهداء مصر جميعًا بشكل عام وأعضاء الرابطة الذين راحوا ضحية مجزرة بورسعيد بشكل خاص وإعادة هيكلة الداخلية ومعاقبة القيادات المتورطة في مذبحة بورسعيد.

واعتصم المتظاهرون على كوبري أكتوبر وأوقفوا الحركة المرورية على الكوبري بشكل كامل وقال المشاركون بالمسيرة إنهم سيعتصمون على الكوبري لمدة ساعتين وسيتحركون بعدها نحو مجلس الشعب للانضمام لاعتصام المجموعة أمام البرلمان.

وردد المتظاهرون هتافات عدة منها  "ياشهيد نام واتهنى .. همه في نار وانتا في جنة" و" يا اللي بتشتم في الثوار.. قبلك حسني عملها وغار.. ومش هتفيدك كاب وبيادة .. همه جهنم واحنا شهادة " و" علي في سور السجن وعلي .. بكره الثورة تشيل ما تخلي" و"يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر دولة مش معسكر" و"خافي منا يا حكومة . جايين الليلة ناويين" .

كما رفعوا لافتات أبرزها " المجد للشهداء" و" الألتراس مش بلطجية.. والعسكر والداخلية وشعب البالة بلطجية" و" احذروا قلوب رأت الموت".

وقال رامي إسكندرية أحد قيادات الألتراس إنهم لن يستسلموا لتهديدات قيادات الداخلية التي تهدف لتضييق الخناق على اعتصامهم أمام البرلمان وفضه لافتًا إن تلك التهديدات تعني بالنسبة لهم صحة موقفهم.

وأضاف كريم عادل أحد قيادات الألتراس إنهم يتلقون تهديدات من وزارة الداخلية لفض اعتصامهم لافتًا إلى أنه يتم مساومتهم  لفض الاعتصام مقابل تأمين مباراة الأهلي والبن الإثيوبي في دوري أبطال إفريقيا، موضحًا أنه قيل لهم إنه إذا لم يفضوا اعتصامهم فلن تؤمن الداخلية مباراة الفريق.

وأشار الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى أن هناك تباطؤ شديد ومقصود للضغط على شباب الألتراس إما للاستلام للأمر الواقع  والتنازل عن حق الشهداء وإما للتهور وجرهم إلى أعمال غير مسئولة تتم إدانتهم بسببها وتحرك الرأي العام ضدهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020