شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأحزاب المدنية تحسم موقفها من الاندماج في كيان واحد الأسبوع المقبل

الأحزاب المدنية تحسم موقفها من الاندماج في كيان واحد الأسبوع المقبل
أكد الدكتور أيمن نور - رئيس حزب غد الثورة- في تصريح لـ"شبكة رصد الإخبارية" أن الأسبوع المقبل سيكون حاسمًا...

أكد الدكتور أيمن نور – رئيس حزب غد الثورة- في تصريح لـ"شبكة رصد الإخبارية" أن الأسبوع المقبل سيكون حاسمًا بالنسبة لاندماج العديد من الأحزاب المدنية في كيان واحد، مشيرًا إلى أنه متفائل جدًّا بهذه الخطوة، وأنها سوف تكلل بالنجاح الكبير.

وقال: "هذا الاندماج الكبير المرتقب لم يحدث في تاريخ الحياة السياسية على الإطلاق، وسيكون هذا الاندماج جاذب لتحالفات أخرى كي تدخل فيه مستقبلاً، وأنه وارد أن يشارك بقوة في تحالف "الأمة المصرية"، وسوف نخوض الانتخابات البرلمانية بقوة من خلال هذا الحزب الجديد، ومن خلال قائمة وطنية واحدة تجمع القوي المدنية".

وأوضح أن حزب "غد الثورة" يقدم هذه التضحية من خلال اندماجه مع آخرين في حزبٍ آخر جديد، وذلك لأن هناك مخاوف كبيرة من عودة الاحتكار السياسي والتي مارسها سابقًا الحزب الوطني المنحل والتي يمارسها الآن حزب الحرية والعدالة.

ونوة إلى أن حزبه سيعقد اجتماعًا للهيئة العليا له غدًا لبحث آخر التطورات الخاصة بالاندماج والتحالف والانتخابات.

يذكر أن مقر حزب الجبهة الديمقراطية شهد مؤخرًا اجتماعًا موسعًا لبعض القوى المدنية والتيارات السياسية؛  ضم الاجتماع رؤساء  13 حزبًا مدنيًّا وحركة وائتلافًا في إطار الاتفاق على الخطوط العريضة لاندماج الأحزاب المدنية في كيان مؤسسي حزبي واحد.

وصرح السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية؛ أن الاجتماع يهدف إلى الدخول وبجدية في مراحل الاندماج المتفق عليها بين عدد من الأحزاب والقوى المدنية؛ لكن بعد قيام كل حزب سياسي بالرجوع إلى هيئته العليا لاستطلاع رأيها في الاندماج.

وقال كامل إن يوم الأحد القادم سيشهد اجتماعًا آخر للاتفاق على الخطوات التنفيذية للاندماج؛ خاصة وأنه تم الاتفاق بين الأحزاب على الاندماج من حيث المبدأ.

ولفت إلى أن من بين من حضروا الاجتماع عمرو موسى، والدكتور أيمن نور، والدكتور يحيى الجمل، وأسامة الغزالي حرب، وممثلون عن أحزاب الجبهة الديمقراطية وغد الثورة والعربي للعدل والمساواة والاتحاد المصري العربي والمستقلون الجدد والمواطن مصري والحرية ومصر العربي الاشتراكي والمصريين الأحرار والخضر المصري والشعب الجمهوري والمحافظين والتحرير، وحركة الإخوان المصريون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023