شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدبلوماسية الأمريكية ترفض تحديد أي موقف من عاصمة إسرائيل

الدبلوماسية الأمريكية ترفض تحديد أي موقف من عاصمة إسرائيل
  رفضت الدبلوماسية الأمريكية تحديد أي موقف من عاصمة إسرائيل، وذلك غداة تدخل الرئيس باراك أوباما كي يدرج الحزب...

 

رفضت الدبلوماسية الأمريكية تحديد أي موقف من عاصمة إسرائيل، وذلك غداة تدخل الرئيس باراك أوباما كي يدرج الحزب الديمقراطي في برنامجه بأن القدس هي "عاصمة إسرائيل". 
 
وقال مساعد المتحدثة باسم وزارة الخارجية باتريك فانتريل: إن "سياسة الحكومة منذ زمن طويل أن من قبل هذه الإدارة ومن قبل إدارات سابقة، ومن الحزبين هي أن وضع القدس يجب أن يحل من خلال المفاوضات النهائية بين الإسرائيليين والفلسطينيين". 
 
وكان يرد على أسئلة الصحفيين حول هذه المسألة الحساسة عن عاصمة إسرائيل وذلك غداة اللغط الذي دار في مؤتمر الحزب الديمقراطي. 
 
وتحت إلحاح الصحفيين حول عاصمة الدولة العبرية، رد فانتريل "تعرفون موقفنا. هو لم يتغير منذ عقود". 
 
وقال "لدينا حاليا سفارة في تل أبيب تمثل مصالحنا لدى الحكومة الإسرائيلية ومسألة القدس يجب أن تحل بين الطرفين (إسرائيل والفلسطينيين)، هذا كل ما يمكنني قوله". 
 
يشار إلى أن سفارة الولايات المتحدة وعلى غرار معظم الدول التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، موجودة في تل أبيب وليس في القدس. 
 
وتعتبر هذه الدول أن وضع المدينة يجب أن يتحدد في مفاوضات سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 
ولم تعترف الأسرة الدولية أبدا بضم القدس الشرقية التي تقطنها أغلبية من العرب. وتعتبر إسرائيل كل المدينة المقدسة بمثابة عاصمتها "الأبدية وغير القابلة للتقسيم" في حين أن الفلسطينيين يريدون إقامة عاصمة دولتهم المستقبلية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023