شبكة رصد الإخبارية

مفوضية اللاجئين تدعو إلى تقديم مساعدات عاجلة لليمن

مفوضية اللاجئين تدعو إلى تقديم مساعدات عاجلة لليمن
  دعت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في اليمن، المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات الدولية والإنسانية...

 

دعت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في اليمن، المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات الدولية والإنسانية إلى تقديم مساعدات عاجلة لليمن نظرا لحاجة محافظة صعدة الملحة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.
 
وذكرت المفوضية – في بيان لها – أن محافظة صعدة شمال العاصمة اليمنية صنعاء تشهد دمارا شاملا للمنازل والبنى التحتية التي تحتاج إلى إعادة تأهيل، كما أن انتشار الألغام والعبوات غير المنفجرة، فضلا عن عدم كفاية الخدمات الأساسية، تمثل عوائق إضافية أمام عودة النازحين داخليا، حيث يحتاجون إلى مساعدات في كل المجالات حتى يتسنى لهم العودة إلى ديارهم وإعادة بناء حياتهم في صعدة من جديد.
 
وأضاف البيان، أن ممثل المفوضية باليمن نفيد حسين قام بزيارة لمحافظة صعدة في أغسطس الماضي لإجراء لقاءات مع قيادة المجلس التنفيذي ومحافظ صعدة من أجل مناقشة التعاون المستقبلي والأنشطة التي تقوم بها المفوضية في المنطقة، في الوقت الذي تحتاج فيه المحافظة إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة.
 
ولفت البيان إلى أنه منذ عام 2004 أثرت سلسلة الصراعات المسلحة في شمال البلاد على أكثر من مليون شخص ، كما أسفرت عن عمليات نزوح متكررة، حيث نزح قرابة 330 ألف شخص من بيوتهم وهم الآن بحاجة إلى حلول دائمة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023